تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي ترفع أسعار الذهب في ختام التعاملات

تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي ترفع أسعار الذهب في ختام التعاملاتتصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي ترفع أسعار الذهب في ختام التعاملات

اقتصاد16-7-2024 | 01:36

تحولت أسعار العقود الآجلة للذهب للارتفاع خلال تعاملات أمس الاثنين، مستفيدة من تفاعل الأسواق مع تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن أسعار الفائدة والتضخم، بعدما امتدت سلسلة مكاسب المعدن الأصفر للأسبوع الثالث على التوالي.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.35% أو 8.2 دولار عند 2428.9 دولار للأوقية.

فيما زادت قيمة مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية، بنسبة 0.15% عند 104.24 نقطة في الختام.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال حديثه في النادي الاقتصادي بالعاصمة واشنطن، إن البنك المركزي لن ينتظر حتى يصل التضخم إلى 2% لخفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى اكتساب صناع السياسات الثقة في مسار التضخم بعد البيانات الإيجابية الأخيرة.

وأظهرت أداة فيد واتش ترجيح المستثمرين لتثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو بنسبة 93.3%، مع ارتفاع توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي ل أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 92.4% من 71% قبل أسبوع.

ووفقًا لما نقلته رويترز عن مصادر على دراية بالأمر، تجاوزت واردات الهند من البلاتين خلال أربعة أسابيع من منتصف يونيو إجمالي عام 2023 بأكمله، حيث استغل تجار السبائك ثغرة بتسجيل سبائك تحتوي على نحو 90% من الذهب على أنها بلاتين لتجنب رسوم أعلى.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2