للمرة الثانية.. حزب الله يبث لقطات جوية لمنشآت إسرائيلية وإحداثياتها

للمرة الثانية.. حزب الله يبث لقطات جوية لمنشآت إسرائيلية وإحداثياتهاللمرة الثانية.. حزب الله يبث لقطات جوية لمنشآت إسرائيلية وإحداثياتها

عرب وعالم23-6-2024 | 03:58

بث حزب الله اللبناني تسجيلا يوثق صورا ملتقطة من الجو لمواقع داخل إسرائيل، دون تحديد طبيعتها، فيما نشر إحداثياتها على خطوط الطول والعرض، في استفزاز للاحتلال الإسرائيلي للمرة الثانية على التوالى.

ونشر حزب الله مقطع فيديو يظهر في بدايته جزء من كلمة لأمين عام الحزب حسن نصر الله وهو يهدد إسرائيل قائلا: إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف، فيما تمت ترجمة كلامه إلى العبرية والإنجليزية.

في حين أظهر الفيديو لاحقا لقطات من أبعاد مختلفة تظهر منشآت إسرائيلية لم يتم تحديد ماهيتها، مع إحداثيات هذه المواقع، في إشارة إلى إمكانية استهدافها، وخُتم الفيديو بصوت نصر الله وهو يقول: من يفكر في الحرب معنا سيندم إن شاء الله.

ويأتي بث هذا الفيديو في وقت يتزايد فيه توتر الأوضاع بين حزب الله وإسرائيل، والتصعيد العسكري بينهما، حيث إن الحزب كان قد نشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيل عادت بها طائرات القوة الجوية التابعة له.

وفي الفيديو الذي تبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت لقطات جوية لمدينة حيفا حيث مجمع الصناعات العسكرية - شركة رافائيل، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وهي القاعدة البحرية الأساسية في الجيش الإسرائيلي، وميناء حيفا المدني، ومحطة كهرباء حيفا، ومطار حيفا، وخزانات النفط، والمنشآت البتروكيميائية، بالإضافة إلى مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة ساعر 4.5 وهي مخصصة للدعم اللوجستي، وسفينة ساعر 5.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2