جالانت يبلغ نتنياهو: الفرصة محدودة لإطلاق سراح المختطفين في غزة من خلال العمليات العسكرية

جالانت يبلغ نتنياهو: الفرصة محدودة لإطلاق سراح المختطفين في غزة من خلال العمليات العسكريةجالانت يبلغ نتنياهو: الفرصة محدودة لإطلاق سراح المختطفين في غزة من خلال العمليات العسكرية

عرب وعالم22-7-2024 | 03:44

هنأ وزير الدفاع الإسرائيلي يولآف جالانت اليوم الأحد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستئناف محادثات إعادة الرهائن والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن غالانت" هنأ" نتنياهو على قرار إرسال فريق التفاوض لاستئناف المحادثات من أجل الإفراج عن الأسرى الأسرائيليين لدى حماس.

وأضاف جالانت في رسالته ل نتنياهو " حظا سعيدا يا رئيس الوزراء في رحلتك المهمة إلى الولايات المتحدة.. حليفتنا الرئيسية".

وأضاف الوزير جالانت أنه "في ظل الإنجازات العملياتية التي حققتها الحرب، هناك فرصة محدودة لإطلاق سراح المختطفين.. فإن المؤسسة الأمنية بأكملها تدعمكم في مهمة التوصل إلى اتفاق".

جاء ذلك عقب إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل سترسل وفدا يكلف بالتفاوض مع حركة "حماس"، للتوصل إلى اتفاق بخصوص الأسرى يوم الخميس، دون تحديد وجهة الوفد.

وأضاف المكتب في بيان أن نتنياهو عقد اجتماعا اليوم مع الوفد وكبار قادة الجيش الإسرائيلي.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم الأحد، إن هناك تقدما ملموسا نحو إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، وأضاف كوهين في حديث لـ "إذاعة كان" الإسرائيلية: "نحن الآن في أسبوعين مصيريين وحاسمين".

وفي الوقت ذاته، يطالب عشرات من أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة رئيس الوزراء بالتوقيع على صفقة لإعادة ذويهم قبل رحلته المرتقبة إلى واشنطن.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن آلاف الإسرائيليين تظاهروا أمس في مدن عدة من بينها تل أبيب وحيفا وقيسارية للمطالبة بإبرام صفقة تبادل، كما تصاعدت في الأسابيع الأخيرة حدة الخلافات وتبادل الاتهامات بين نتنياهو وقادة المنظومة الأمنية الإسرائيلية حول صفقة تبادل الأسرى.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2