أوميكرون يمنع الطيران المباشر عن7 دول أفريقية.. أبرزها جنوب أفريقيا

أوميكرون يمنع الطيران المباشر عن7 دول أفريقية.. أبرزها جنوب أفريقياأوميكرون يمنع الطيران المباشر عن7 دول أفريقية.. أبرزها جنوب أفريقيا

عرب وعالم27-11-2021 | 01:46

وسط حالة من الذعر بين الدول، بسبب الخوف من مخاطر المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" قامت بعض الدول بتعليق السفر منها وإليها؛ وذلك حرصًا على سلامة مواطنيها.

دول عربية تعلق السفر: علقت السعودية والإمارات والبحرين والمغرب والأردن السفر منها وإليها، كما منعت مصر والسعودية الطيران عن 7 دول إفريقية، أبرزها جنوب أفريقيا، وذلك بعد وصول حالات الإصابة ب المتحور الجديد إلى 22 حالة، وملاحظة أن الإصابات في ارتفاع سريع ومستمر.

دول أوروبية تعلق السفر :

منعت إيطاليا دخول مواطني 7 دول من جنوب القارة الإفريقية إلى أراضيها، وسط انتشار متحور جديد من فيروس كورونا في تلك البلدان، كما اتخذت سنغافورة نفس القرار، كما قالت ألمانيا إنها تعتزم وقف أغلب الرحلات من دول جنوب القارة الإفريقية لمنع انتشار سلالة كورونا الجديدة، وحظرت إسرائيل وفرنسا وهولندا الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وخمس دول مجاورة لها، بالإضافة إلى انضمام أيرلندا وتركيا، إلى تلك القرار الخاص بتعليق الرحلات من 7 دول إفريقية بسبب متحور "أوميكرون" شديد العدوى، حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.

أمريكا تغلق حدودها أمام المسافرين ورئيسها يعلق : أعلنت الولايات المتحدة إغلاق حدودها أمام المسافرين الوافدين من ثماني دول في إفريقيا الجنوبية بعد رصد المتحورة أوميكرون لكوفيد-19.

فيما قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في بيان للبيت الأبيض : "كإجراء احترازي إلى أن نحصل على مزيد من المعلومات، أطلب قيودًا إضافية على السفر الجوي من جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى، ستدخل هذه القيود الجديدة حيز التنفيذ في 29 نوفمبر" وأضاف بايدن قائلًا : "بالنسبة للمجتمع العالمي، يجب أن توضح الأخبار حول هذا البديل الجديد أكثر من أي وقت مضى لماذا لن ينتهي هذا الوباء حتى يكون لدينا لقاحات عالمية، لقد تبرعت الولايات المتحدة بالفعل بعدد من اللقاحات لدول أخرى أكثر من أي دولة أخرى مجتمعة، لقد حان الوقت لكي تضاهي الدول الأخرى سرعة أمريكا وكرمها".

وأضاف بايدن : " يجب على الدول التي ستجتمع الأسبوع المقبل للاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية لمواجهة التحدي الأمريكي التنازل عن حماية الملكية الفكرية للقاحات COVID، بحيث يمكن تصنيع هذه اللقاحات على مستوى العالم، لقد أيدت هذا الموقف في أبريل، هذا الخبر اليوم يؤكد أهمية التحرك بسرعة".

وعلى جانبه، يجب على العالم أجمع أن يعي مدى خطورة هذا المتحور الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحماية من أوميكرون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2