من دبلة الخطوبة إلى قسم الشرطة.. تفاصيل خطوبة أصغر عروسين

من دبلة الخطوبة إلى قسم الشرطة.. تفاصيل خطوبة أصغر عروسينأصغر عروسين

حوادث وقضايا19-9-2021 | 15:44

بعد ساعات قليلة من إعلان خطبتهما، ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على والدي عروسي طفلي الحوامدية، أصغر عروسين، اليوم الأحد، بعد 24 ساعة من إعلان خبر خطوبتهما في قرية أم خنان التابعة لمدينة الحوامدية.

ورغم الاحتفال المحدود الذي أقامته العائلتان، إلا أن محل المصوغات الذهبية الذي اشترى منه والدا العروسين الشبكة نشر الصور على الفيسبوك، ما دفع أجهزة الأمن لتتبع التفاصيل والوصول لوالدي العروسين والقبض عليهما. وإحالة السلطات الوالدين للنيابة للتحقيق.

«إحنا بنعمل خطوبة بس ومش هنعمل فرح إلا بعد السن القانونية المحددة للزواج» تلك الكلمات كانت عبارة عن تبرير من قبل أسرتي أصغر عروسين أو الطفلين في الحوامدية، مشيرين إلى أن تنظيم هذا الحفل من أجل الخطبة فقط خاصة وأن العروسين من عائلة واحدة، واشتريا دبلة الخطبة من محل مشغولات ذهبية في القرية بقرابة 2000 جنيه، وقاما بعمل الحفل في الشارع حتى يعم الفرحة على جميع أفراد العائلة.

وتعهد والدي أصغر عروسين في الحوامدية أمام الشرطة بعدم إجراء الزواج إلا في السن القانونية للعروسين وهي 18 سنة، قائلين: في محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة إن الواقعة ليست زواج قاصرات؛ لأنها مجرد خطبة وربما لم تكتمل بحسب توافق الأسرتين في المستقبل وهذه مرحلة لا يمكن التكهن بها، مؤكدين أنه في حالة سير الأمور بشكل طبيعي بين العروسين فإن الزواج سيكون في السن القانونية.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، صور أصغر عروسين في الجيزة بحالة من السخرية والغضب من قبل البعض الذين طالبوا بالقبض على والدي العروسين، وحبسهما لأنهما يرتكبان جريمة بحق الطفلين، بينما تناول آخرون الموضوع بحالة من السخرية سواء من العريس أو العروس.

وكانت القرية، قد شهدت مساء الجمعة، حفل خطوبة لطفلين إذ يبلغ عمر الطفل العريس 12 عاما فيما بلغ عمر الطفلة العروس 11 عاما، بحضور عدد كبير من أفراد العائلتين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2