وزيرة الثقافة تتفقد جناح دار الكتب والوثائق بمعرض فيصل للكتاب

وزيرة الثقافة تتفقد جناح دار الكتب والوثائق بمعرض فيصل للكتابوزيرة الثقافة تتفقد جناح دار الكتب والوثائق بمعرض فيصل للكتاب

ثقافة وفنون29-3-2024 | 01:35

تفقدت الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، جناح دار الكتب والوثائق القومية، في معرض فيصل للكتاب وكان في استقبالها الأستاذ الدكتور أسامة طلعت رئيس الدار الذي استعرض أهم إصدارات دار الكتب والوثائق المشاركة في المعرض من السلاسل المتنوعة والمستنسخات وإصدارات النشر العام. وشهد الجناح إقبالا كبيرا من المترددين على المعرض الذي افتتحت فعالياته الليلة.

جدير بالذكر أن دار الكتب والوثائق تشارك بنشاط ثقافي حافل في معرض فيصل للكتاب الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب فى منطقة الطالبية بحي الهرم. ويشمل النشاط إقامة مركز تاريخ مصر المعاصر ندوة بعنوان "النضال الوطني في رمضان"، يتحدث فيها كل من الأستاذ الدكتور محمد رفعت الإمام أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر والعميد الأسبق لكلية الآداب بجامعة دمنهور حول حرب العاشر من رمضان في الوجدان الشعبي، والعميد محمد محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة العامة للكتاب ويتحدث حول شهداء حرب العاشر من رمضان، وتدير الندوة د. سحر حسن، باحث أول بمركز تاريخ مصر المعاصر وذلك مساء يوم الجمعة ٢٩ مارس.

كما يشارك مركز تحقيق التراث يوم الاثنين1 ابريل بندوة عنوانها " رمضان في تراثنا المخطوط" يتحدث فيها كل من د. عزة محمود علي استشارى إدارة عامة، و مروة الشريف الباحثة في مجال تحقيق التراث، وتديرها د. سحر حسن الباحثة بمركز تاريخ مصر المعاصر. وتقام ورشة حكى للأطفال في مساء الثلاثاء ٢ أبريل يشارك فيها كل من د. سحر حسن ود. عزة محمود وتقام الورشة بعنوان "حكاوي رمضانية" وذلك ضمن فعاليات نشاط الطفل بالمعرض.

كما تقام ندوة بعنوان "مختارات دار الكتب.. رحلة في عالم الأدب والمعرفة". وذلك في التاسعة من مساء الأربعاء الموافق ٣ إبريل ٢٠٢٤ بأرض المعارض بفيصل. يتحدث في الندوة كل من: أ.د.أحمد عفيفي، رئيس قسم النحو بكلية دار العلوم ، وأ.د. وليد مبارك المنسق الإداري بمركز التراث العلمي بجامعة القاهرة، والدكتورة نهال خلف الباحثة في مركز تاريخ مصر المعاصر بدار الكتب. تدير الندوة السيدة مروة الشريف مدير إدارة النشر ب دار الكتب والوثائق القومية.

أضف تعليق