رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
يظن البعض أن استمرار السعال يعني بقاء العدوى، لكن في كثير من الحالات يكون السبب مختلفًا، فبعد التعافي من نزلات البرد أو الإنفلونزا، تظل مجاري التنفس في حالة حساسية مؤقتة
يعد السعال الشتوي شائعًا وغير ضار في الغالب، وينتج عن جفاف الهواء، أو العدوى الفيروسية، أو التعرض للبرد، أو مسببات الحساسية في الأماكن المغلقة، ومعظم الحالات تتحسن مع شرب السوائل، واستنشاق البخار