كتب: أحمد حمدي
يستعد المخرج «محمد هشام الرشيدي» لإخراج الفيلم السينمائي «ماكو»، من إنتاج بيراميدز للإنتاج الفني للمنتج : محمد الشريف، تأليف أحمد حليم، منتج فني محمد التلباني، مدير تسويق كريم هشام.
وقال الرشيدي لدار المعارف إن فيلم «ماكو» سيكون نقلة في السينما المصرية، في نواحٍ كثيرة جداً سواء قصته، وأحداثه، تصويره، إخراجه، و حتي تسويقه.
وتابع: «الفيلم لن يكون مجرد فيلم سينما عادي، هو مشروع كبير جدا، شغالين عليه من سنتين من قبل تصويره، نزوله هيبقي حدث كبير هيغير شكل و نظرة الناس للسينما المصرية تماماً.
وفيما يتعلق بفريق عمل الفيلم؛ قال إنه لن يستطيع الإعلان عن أسماء أبطال الفيلم، إلا بعد إعلانهم على صفحات الفيلم الرسمية علي السوشيال ميديا، مؤكدا أن الأبطال نجوم معروفة و محبوبة و لهم جمهورهم.
و أردف: «الفيلم تصويره و ميعاد نزوله في ٢٠١٩، و سيتم تصويره في مصر و خارج مصر، و ستكون مفاجآت كثيرة جداً ستحظى بإعجاب الجمهور».
الفيلم قصته و أحداثه تدور عن العبارة سالم إكسبريس الغارقة في البحر الأحمر ، الفيلم جزء كبير منه لأول مرة في السينما المصرية أحداثه سيكون جزءًا كبيرًا منها تحت الماء.
و أكد أن الشركة التي ستقوم بأعمال الجرافيكس؛ شركة عالمية ، لها أعمال و أفلام أجنبية كثيرة، سيتم الإعلان عنها على صفحة الفيلم.
مشيرا إلى أن الفيلم سيكون عالميًا و سيتم عرضه مصريًّا، و عربيا، و دوليا، مضيفا أن الدعاية و التسويق للفيلم بدأت من قبل تصويره بعامين، مثل ما يحدث في أفلام هوليود الكبيرة.
محمد هشام الرشيدي؛ مخرج مصري، بدأ حبه و شغفه للإخراج منذ الصغر خاصة أنه نشأ في عائلة فنية؛ حيث إن والدته كانت مخرجه سينمائية، بدأ التدريب و التواجد في مواقع التصوير منذ سن الخامسة عشر، بعد ذلك التحق بالأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام حيث أتم دراسة الإخراج بها، وقتها بدأ العمل بقنوات مختلفة، ثم سافر و حصل علي شهادة من شركة آبل و بدأ العمل ك ” مونتير ” في قنوات متعددة و شركات مختلفة مثل “روتانا “و “فوكس موفيز “، عمل أيضاً بعد ذلك كمساعد مخرج لفترة مع مخرجين كبار مثل خالد حجر، عثمان أبو لبن، و طارق العريان.
بعد ذلك سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية و قام بحضور ورشة عمل صناعة الأفلام في أكاديمية نيويورك للسينما، بعد عودته بدأ العمل في إخراج الكليبات و الإعلانات.
تميز الرشيدي في الإعلانات الخيرية حيث أخرج العديد من الإعلانات للمؤسسات الخيرية المعروفة مثل مستشفي السرطان ٥٧٣٥٧، مصر الخير، بنك الطعام، صندوق تحيا مصر، مدينة زويل، و حملات وزارة الصحة المصرية، وزارة الدخلية، و أيضا الرئاسة المصرية، كما أنه قام بإخراج العديد من الإعلانات الدعائية لمنتجات مختلفة في مصر و خارجها .
عمل الرشيدي مع السوبر ستار سميرة سعيده بإخراج كليب لها، كما أنه يستعد في هذه الأيام بالتحضير لكليب جديد معها أيضاً.
أخرج الرشيدي العديد من الأفلام القصيرة منها الذي شارك في مهرجان زايد للسينما.
كما يستعد الرشيدي في هذه الأيام لأخراج اول فيلم سينما له بعد تحضير أكتر من عامين للعمل، الفيلم من المتوقع نزوله في ٢٠١٩.
SHARE

اترك تعليق