ما هي المشروبات التي تنظف الرحم بعد الولادة؟

ما هي المشروبات التي تنظف الرحم بعد الولادة؟نظافة الرحم بعد الولادة

منوعات16-3-2022 | 14:20

الاهتمام بنظافة الرحم بعد الولادة من الأمور الصحية والتي ينبغي مراعاتها حيث أن عددا كبير من النساء يعانين من ترسبات عالقة في منطقة الرحم بعد الولادة
تعتبر مدة النفاس فترة دقيقة وتحتاج إلى رعاية واهتمام الأم ليتم التعافي بشكل صحي وسليم، وليحدث ذلك يجب أن يتم تنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية.
لتنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية، كونها أحد أهم المشروبات الضرورية لصحة المرأة في فترة النفاس، لذا يجب على الأم الاهتمام بتناول المشروبات التالية باعتدال لتؤتي ثمارها دون تحمل مخاطر الإفراط فيها.
الحلبة
تعد الحلبة من المشروبات الطبيعية التي يمكن تنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية بتناولها، لأنها مفيدة لتغذية الأم النفساء، باعتبارها مصدر جيد للحديد و الكاليسيوم و الفيتامينات و المعادن، كما أنها مفيدة لآلام الظهر بعد الولادة.
وعلى الرغم من فوائد الحلبة العديدة إلا أن بعض النساء تنفر من تناولها بس رائحتها النفاذة، وخصوصاً أن تغير رائحة العرق وتجعله كريهة، ولتفادي ذلك، يمكن طهيها على مقلاة غير قابلة للإلتصاق قبل غليها، ثم تحضيرها كالشاي تماماً.
الحليب بالكركم من مشروبات النفاس الهندية

تنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية، يعتبر الكركم أحد أهم المشروبات الصحية التي يجب على الأم الاهتمام بتناولها في فترة النفاس ، لأنه يحتوي على فيتامينات B6 ,C كما يحتوي على البوتاسيوم و الماغنيسيوم و المنغنيز ، وإضافة الحليب إليه يجعل مشروب صحي ومغذي ومفيد للرحم في نفس الوقت.

بذور الخردل

تنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية، بذور الخردل أو ما يطلق عليها ( نانخة ) من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والضرورية التي يجب على الأم تناولها بعد الولادة، وذلك لفوائدها الجمة مثل تخفيف آلام المغص للأم، والعمل على إدرار الحليب، كما تفيد بذور الخردل في إعادة أجزاء الجهاز التناسلي إلى وضعها الطبيعي مع الوقت.

الشمر

تنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية، يعد الشمر أحد مشروبات النفاس الضرورية التي يجب على الأم تناولها بعد الولادة بانتظام وخصوصاً، لأنها ضرورية لتنظيف الرحم وتخفيف حدة الآلام الناتجة عن تقلصاته، وكذلك مغذية جداً للأم، كما أنها تساعد على زيادة ادرار الحليب.

اليانسون

يعد شاي اليانسون من المشروبات الضرورية جداً لتنظيف الرحم بعد الولادة القيصرية ، كونه يساهم في تسهيل عملية الهضم و كذلك التخلص من آلام البطن و تنظيف الرحم ، ويمكن تحضيره بطريقة سهلة وبسيطة مثل الشاي على أن يتم غلي الماء أولاً ثم وضعه على اليانسون في الكوب وتغطيته مدة 5 دقائق.
ومن مشروبات تفيد في تنظيف الرحم أيضاً والتي يجب استشارة الطبيب قبل تناولها القرفة، والكمون ومزيج الحلبة بالكمون

أضف تعليق