النواب العراقى: المجلس سيستضيف وزير داخلية كردستان وسفير إيران بشأن هجوم أربيل

النواب العراقى: المجلس سيستضيف وزير داخلية كردستان وسفير إيران بشأن هجوم أربيلالنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

عرب وعالم16-3-2022 | 14:13

كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عن ان المجلس سيستضيف وزير داخلية إقليم كردستان ريبر احمد بارزاني وسفير إيران في بغداد إيرج مسجدي، بشأن الهجوم الصاروخي الأخير على أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال الزاملي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" إن المجلس سيستضيف وزير داخلية إقليم كردستان للإطلاع على ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن المجلس طالبه بتقديم تقرير مفصل، وأن الجلسة المقررة لذلك ستكون غدا أو بعد غد بحضور رؤساء الكتل والنواب العراقيين.

وأضاف الزاملي: أنه سيتم استضافة السفير الإيراني في العراق، منوها إلى أن المجلس سيكون له موقف من القصف الصاروخي على أربيل، وأن لجنة تقصي حقائق زارت إقليم كردستان وجمعت بعض البيانات، مشددا على عدم السماح بانتهاك سيادة العراق، وأن أي خرق غير مقبول.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ أربيل أوميد خوشناو، قال: إن القصف الصاروخي الذي استهداف مدينة أربيل بـ12 صاروخاً باليستياً، أسفر عن إصابة شخصين بجراح طفيفة، وأن القنصلية الأمريكية في أربيل كانت المستهدفة، وإن الصواريخ سقطت بالمناطق المجاورة لها.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي كان قد زار أربيل على رأس وفد أمني عراقي يضم وزيري الداخلية عثمان الغانمي والدفاع جمعة عناد، والتقي رئيس وزراء إقلينم كردستان العراق مسرور بارزانيمع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

أضف تعليق