رئيس الصليب الأحمر يصل لكييف للإطلاع على أوضاع المدنيين المتضررين من النزاع

رئيس الصليب الأحمر يصل لكييف للإطلاع على أوضاع المدنيين المتضررين من النزاعرئيس الصليب الأحمر

عرب وعالم16-3-2022 | 14:30

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن وصول رئيسها بيتر ماورير، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة تستغرق خمسة أيام وذلك للمطالبة بوصول أكبر للمساعدات الإنسانية والحث على حماية أكبر للمدنيين ، من أجل التخفيف من حدة المعاناة المتزايدة.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، بجنيف إن "ماورير" سيقوم بالاطلاع على التحديات التي تواجه المدنيين المتضررين من النزاع والالتقاء بأعضاء الحكومة الأوكرانية، والاطلاع على كيفية قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوسيع نطاق عملها الإنساني المحايد وغير المتحيز، وبما يشمل جهود اللجنة لتقديم المساعدة الغذائية و الإمدادات الطبية وغيرها للمدنيين الفارين من القتال.

وأشار ماورير إلى أنه بعد محادثات افتراضية مكثفة مع الحكومتين الأوكرانية والروسية فمن المهم للغاية، أن تكون هناك اتصالات شخصية وأن تكون هناك القدرة على التعمق في فهم مفهوم الحياد، والعمل الإنساني المستقل وغير المتحيز وأن السلطات تتفهم تماما ترخيص اللجنة للعمل في البلاد.

ولفت البيان إلى أن الصليب الأحمر يسعى إلى زيادة احترام القانون الدولي الإنساني، فضلا عن فهم دور اللجنة الدولية في زيارة أسرى الحرب والمحتجزين والإدارة المحترمة للجثث وحماية من لم يعودوا يشاركون بنشاط في القتال.

ونوه البيان إلى أن" ماورير" يخطط لتسليط الضوء على المساعدة التي يمكن أن تقدمها اللجنة الدولية ، للمدنيين في المناطق التي يصعب الوصول إليها بين الخطوط الأمامية ، كما يخطط للقاء موظفين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الصليب الأحمر الأوكراني، الذين يدعمون الجهود الإنسانية ،وأن رئيس اللجنة الدولية يواصل حواره الإنساني المنتظم كذلك مع المسؤولين الحكوميين في موسكو.

أضف تعليق