السعودية وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم مشترك

السعودية وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم مشتركمحمد بن سلمان وجونسون

عرب وعالم16-3-2022 | 16:55

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وناقش الطرفان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية وعلى رأسها الأزمة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات رسمية، حيث ناقشا "علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تطويرها، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، بما فيها تطورات الأوضاع في أوكرانيا".

وأضافت الوكالة أنه: "تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة ل بريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية".

الجدير بالذكر، وصل رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى الإمارات، في زيارة تهدف لتهدئة أسواق الطاقة العالمية؛ وحث الدولتين على زيادة إمدادات النفط إلى أوروبا.

وقال جونسون، عبر "تويتر": "نحن نواجه واقعًا جديدًا علينا مواجهته مع حلفائنا.. أزور المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة، وهما شريكان رئيسيان في ضمان الأمن الإقليمي واستقرار أسواق الطاقة العالمية؛ بعد الغزو الروسي الوحشي ولا قانوني، غير المسبوق".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2