محافظ أسوان: بدء تنفيذ مشروع مجمع مزارع الدواجن ببنبان

محافظ أسوان: بدء تنفيذ مشروع مجمع مزارع الدواجن ببنبانمحافظ أسوان: بدء تنفيذ مشروع مجمع مزارع الدواجن ببنبان

محافظات16-3-2022 | 17:35

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، بدء جنى ثمار التعاون مع هيئة تنمية الصعيد بقيادة شريف أحمد صالح من خلال البدء في تنفيذ أكبر مشروع لمجمع مزارع الدواجن بالظهير الصحراوي لقرية بنبان بمركز دراو على مساحة 100 فدان كمرحلة أولى وبتكلفة تقديرية 250 مليون جنيه وبطاقة 3.6 مليون طائر في العام الواحد مما يساهم في توفير اللحوم البيضاء للسوق المحلي، مع تصدير كميات أخرى للمحافظات المجاورة.

وأوضح أشرف عطية - في بيان اليوم الأربعاء، أن هذا المشروع الحيوي الذي سيصب في صالح المستهلك الأسواني يشهد حاليًا أعمال الرفع المساحي وجسات التربة تمهيدًا لبدء الإنشاءات، وهو الأمر الذي يؤكد على جدية الدولة في تنمية الصعيد.

وأشاد المحافظ بالدور التنموي لهيئة تنمية الصعيد والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بضخ استثمارات في مشروعات كثيفة العمالة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة، وهو الذي يتم على أرض الواقع من خلال الشراكة في العديد من المشروعات الجارية من أبرزها محطات شتلات القصب بكوم أمبو ووادي الصعايدة بإدفو وغيرها من المشروعات الأخرى.

وقال : "نسعى مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مشروعات استثمارية مثل المنطقة اللوجستية بكركر ومدينة الجرانيت والرخام بامتداد العلاقى، بجانب مشروعات تدوير القمامة والاستصلاح الزراعي".

أضف تعليق