وكيل "مشروعات النواب": سنعمل على تفعيل توجيهات الرئيس السيسي بخفض الأسعار

وكيل "مشروعات النواب": سنعمل على تفعيل توجيهات الرئيس السيسي بخفض الأسعارالنائبة هالة أبو السعد

مصر17-3-2022 | 18:14

أكدت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر النائبة هالة أبو السعد أن أعضاء مجلس النواب سيعملون على تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مواجهة ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة بكافة الأدوات النيابية.

وقالت أبو السعد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن بمدينة الغردقة، إن لجنة المشروعات ب مجلس النواب ستعمل من خلال تفعيل القانون 152 الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالعمل على الحد من ارتفاع الأسعار والعمل على خفضها.

وأشارت إلى أن تخفيض الأسعار يأتي من خلال الحد من الاستيراد وتشجيع المنتج المحلي من خلال الصناعة المصرية، مؤكدة أن بنود هذا القانون تعطي العديد من الامتيازات لصاحب العمل أو المستثمر من أجل التشجيع على الصناعة المحلية والحد من الاستيراد.

وأضافت النائبة أبو السعد، أنه على الحكومة ومن خلال اللائحة الداخلية للقانون أن تشجع على الصناعة المصرية عبر توفير الخامات الخاصة بالعديد من الصناعات، مشيرة إلى أن توفير الخامات سيعمل على الحد من الاستيراد وبالتالي مواجهة ارتفاع الأسعار بشكل غير مباشر ولكن بنتيجة سريعة وحاسمة ومستمرة.

ونوهت إلى أن الصناعة المصرية لديها من الإمكانيات والتاريخ ما يجعلها قادرة على مواجهة غول الاستيراد الذى تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير خلال المرحلة الماضية، مؤكدة أن اللجنة قامت بالعديد من الزيارات الميدانية من أجل وضع حد للمشكلات التي تواجهة المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.

وشددت النائبة أبو السعد على حرص اللجنة بشكل خاص و مجلس النواب بشكل عام على التعاون مع الحكومة لمواجهة هذه الظاهرة وإن كانت هى ظاهرة عالمية ولكن سنعمل سويا من أجل الحد من آثارها المدمرة على المواطن واقتصاد الدولة، معربة عن استعداد اللجنة لسن أي تشريعات تساهم في المواجهة.

وكان المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، قد أكد أن الحكومة وال برلمان يعملان من أجل ترسيخ وبناء الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تشريعيًا.

جاء ذلك خلال ندوة آليات التعاون بين الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ التي أعقبت الجلسة الافتتاحية أمس للمنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن والهيئة البرلمانية للحزب والمُنعقدة حاليا بالغردقة.

ويعقد حزب مستقبل وطن والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ المنتدى البرلماني الثاني للحزب بمشاركة العديد من الأحزاب السياسية المختلفة ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمدينة الغردقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2