ننشر مواعيد عمل الكافيهات والدراسة والقطارات ومترو الانفاق برمضان القادم 2022

ننشر مواعيد عمل الكافيهات والدراسة والقطارات ومترو الانفاق برمضان القادم 2022رمضان فى مصر

مصر17-3-2022 | 21:37

تصدر البحث عن مواعيد الدراسة، والمخابز والكافيهات، والبنوك، أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل، وذلك تزامنا مع شهر رمضان الكريم.

لذا حرصت بوابة «دار المعارف الإخبارية»، علي توضيح هذه المواعيد والتي جاءت كالتالي:
مواعيد الدراسة في رمضان
قررت وزارة التربية والتعليم، مواعيد جديدة للمدارس خلال العام الماضي حيث أشارت إلي أن الحضور 3 أيام في الأسبوع فقط، وبشكل اختياري وليس إجباريا، وفق الجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب في المدارس، تجنبًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مواعيد عمل المخابز والمطاعم والكافيهات:

وفي قطاع التموين و مواعيد عمل المخابز والمطاعم والكافيهات والمحال التجارية والمولات والورش ومحطات الوقود والسوبر ماركت وغيرها من الأعمال الخاضعة لرقابة وزارة التموين، كان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في العام الماضي، تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية، لتوفير الخبز قبل الإفطار وبعده، وأخطرت الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة مساء، خلال أيام شهر رمضان.

مواعيد المحال التجارية والمولات:

أما عن المحلات التجارية والمولات فتفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً، مع مد مواعيد الفتح ساعة أيام الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ويتم الغلق في الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال فترة الصيف، ويستثنى من مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021، محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ومراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات، من بينها محلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن، وأسواق الجملة والصيدليات، حسب وزارة التنمية المحلية، ووفقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات:

وعن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتتم يوميا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحا وفق المواعيد الصيفية، مع استثناء خدمة التيك أواي للمطاعم والكافيهات من مواعيد الغلق.

وجاءت مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 لتسمح لجميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية بالعمل يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال.

مواعيد عمل البنوك في رمضان
ووفقا لما هو متبع، فإن مواعيد عمل البنوك في رمضان 2021 في جميع الفروع المنتشرة في المحافظات كافة، تبدأ من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، فهل تتكرر ذات المواعيد خلال العام الحالي 2022 ام سيطرأ عليها تعديلات؟

مواعيد القطارات خلال شهر رمضان:

وكذلك الامر في هيئة السكة الحديد، فقد اعلنت الهيئة العام الماضي عن مواعيد القطارات خلال شهر رمضان 2021، مشيرة إلى إجراء تعديل مواعيد نحو 12 قطارا بالوجه البحري، ولا يوجد أي تعديلات على مواعيد قطارات الصعيد وأنها كما هى نظرا لطول المسافة وأنه من الصعب عمل تعديلات عليها ويترقب المواطنين المواعيد الجديدة للعام الحالي 2022 والتي من المتوقع ان تصدر بشانها تصريحات خلال الايام القليلة الماضية.

مواعيد مترو الانفاق خلال شهر رمضان:

وفيما يتعلق بمواعيد مترو الانفاق:

حيث اعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال شهر رمضان من 2022، وجاءت كالتالي:

الخط الأول لمترو الأنفاق
- انطلاق آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان في تمام الساعة 12:15 صباحا.

وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحا.

الخط الثاني لمترو الأنفاق:

- آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة.

- تحرك أخر قطار من محطة المنيب الساعة 12:35 صباحا.

الخط الثالث لمترو الأنفاق:

- قيام آخر قطار من محطة عدلي منصور الساعة 12:15 صباحا.

- انطلاق آخر قطار من محطة العتبة الساعة 12:55 صباحا.

يذكر أن أعلنت الشركة، أنه تم مد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاثة طوال أيام شهر رمضان وحتى نهاية وحتي نهاية ايام عيد الفطر المبارك، كما تم مد ساعات التشغيل اليومية لمدة ساعة بحيث ينتهى التشغيل اليومى الساعة 2 صباحا بدلا من الواحدة صباحا.

وأضافت الشركة، أن ساعات التشغيل للمترو في رمضان ستصل إلى 21 ساعة يوميا، وأنه سيلتقى آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة العتبة 1.25 صباحا.

وسيلتقى آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة أنور السادات 1.30 صباحا، لافتة أنه تضمنت جداول تشغيل المترو في رمضان قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا.

وأشارت الشركة، إلى أن زمن التقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها و4 دقائق بالخط الثاني و5 دقائق بالخط الثالث، موضحة أنه تعمل شبابيك الاشتراكات بالمحطات خلال رمضان يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2