كوريا الجنوبية والإمارات تبحثان سبل التعاون في الصناعات الدفاعية

كوريا الجنوبية والإمارات تبحثان سبل التعاون في الصناعات الدفاعيةكوريا الجنوبية والإمارات

عرب وعالم18-3-2022 | 13:00

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك، مع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، اليوم الجمعة، سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" عن وزارة الدفاع الكورية، تأكيدها أن المباحثات جرت ضمن الاجتماع التاسع لوزيري دفاع كوريا الجنوبية و الإمارات في مبنى وزارة الدفاع الكورية بسول.

وأضافت أن البواردي أشاد بقدرات الصناعات الدفاعية ل كوريا الجنوبية وأكد مجددًا أن مجال الصناعات الدفاعية يعد مجالا ذا أولوية قصوى فيما يخص التعاون بين البلدين اللذين يتمتعان بعلاقات شراكة استراتيجية خاصة.

واقترح وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع أن يركز الجانبان على التعاون في مجال الصناعات الدفاعية مثل البحث والتطوير المشترك وتوسيع التعاون التكنولوجي استنادًا إلى مذكرة التفاهم للتعاون على المدى المتوسط والطويل في الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع، والتي تم توقيعها بين البلدين بمناسبة زيارة الرئيس الكوري مون جيه-إن إلى الإمارات العربية المتحدة في يناير من هذا العام.

كما اتفق الجانبان على زيادة توسيع وتقوية التعاون في مجالات المعلومات والفضاء الإلكتروني والتدريبات المشتركة، إلى جانب مواصلة توسيع التبادلات البشرية، فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في صناعات الطيران والفضاء المستقبلية.

أضف تعليق