طرق آمنة لإذابة الأطعمة المجمدة

طرق آمنة لإذابة الأطعمة المجمدةاذابة الأطعمة

منوعات20-3-2022 | 14:27

اعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي رخامة المطبخ من الليل لتستيقظ صباحًا فتكون اللحوم والدجاج جاهزة للطهي، فهل هذه الطريقة صحيحة أم لا؟ في واقع الأمر هذه الطريقة خاطئة تمامًا، بل وقد تكون سببًا أحيانا للإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات الناتجة عن نمو البكتيريا علي سطح الأطعمة، نتيجة لتركها في درجة حرارة الغرفة لساعات طويلة.

لذا ينبغي أن تعرفي أنه من قواعد الإذابة الصحية للحوم المجمدة ألا تزيد درجة حرارتها عن 5 درجات مئوية، وهو ما يستلزم عدم ترك الأطعمة المجمدة أو حتي الأطعمة المطبوخة أو أي أطعمة خارج الثلاجة لمدة تزيد عن ساعة أو اثنين كحد أقصى.

أسرع طريقة لإذابة اللحوم المجمدة تذويب اللحم المجمد بالماء الحار يُنصح بتجنب استخدام الماء الحار أو الساخن في إذابة اللحوم المجمدة، لأنه سيزيد من حرارة الطعام فجأة، وقد يتسبب في فقدانه العناصر الغذائية المهمة أو نمو البكتيريا المسببة للأمراض، ولكن يمكن استخدام الماء الدافئ أو الفاتر، وهي طريقة تتبعها كثير من السيدات، من خلال وضع الطعام المجمد في وعاء عميق به ماء دافئ أو فاتر، وهي طريقة لا بأس بها لإذابة الأطعمة، علي شرط ألا تتركي الأطعمة أكثر من ساعتين خارج الثلاجة أو في حرارة الغرفة.

والطريقة الصحيحة لذلك تكون بوضع الطعام في أكياس قابلة للغلق، بحيث لا يصل الماء للطعام، فيزيد من احتمالية التلوث، ثم يغلق الكيس بإحكام ويفرغ من الهواء، ثم يوضع في طبق عميق به ماء ساخن، مع تغيير الماء كل نصف ساعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2