بالصور.. فعاليات الجلسة التعريفية بأهداف برنامج التمكين الاجتماعى والاقتصادى للفتيات بقنا

بالصور.. فعاليات الجلسة التعريفية بأهداف برنامج التمكين الاجتماعى والاقتصادى للفتيات بقنا ايفنت مشروع التمكين الاجتماعى

محافظات20-3-2022 | 17:49

بمشاركة مؤسسة النداء للتنمية، أقيمت فعاليات، ايفنت مشروع التمكين الاجتماعى والاقتصادى للفتيات بصعيد مصر فى محافظة قنا، والذى أقيم بقاعة السندريلا بوسط مدينة قنا .

حيث بدأت الفعاليات بعرض فيديو تعريفى بمؤسسة النداء واتبعة كلمة الدكتوروليد بريقع المدير التنفيذى بمؤسسة النداء .

ثم الجلسة التعريفية، بأهداف البرنامج وأدوار الأبطال. ويقول الأستاذ رامى حسن، مدير مشروع تمكين بمؤسسة النداء أن المشروع ينفذ بعدد 12 قرية بصعيد مصر، منها 8 قرى بمحافظة قنا، و4 قري بمحافظة المنيا، ومدة البرنامج 3 سنوات، وتمويل المشروع عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وتعتمد فكرة المشروع على تقديم حلول اجتماعية للفتيات على 3 مراحل :-
١- الدعم الاجتماعى
٢- الدعم الاقتصادى
٣- الرعاية الصحية للمرآة والطفل

حيث يتم تدريب مجموعة من أبطال التغيير فى كل مجتمع، بحيث يصبحون أبطالا ومدربين لباقى فئات المجتمع الأخرى مستقبلا، حتى يستطيعوا تغيير أفكار المجتمع للأحسن، وتغيير ما كان يتم فى الماضى وتحسين المستوى الاقتصادى .

المحور الاول وهو التمكين الاقتصادى :- ويعنى إنشاء وحدة إقتصادية وتعليمية لكل مجتمع يكون هدفها تدريب وتشغيل الفتيات داخل المجتمع حفاظا على أعراف وتقاليد المجتمع وخصوصا أنها مجتمعات حدودية وبعيدة عن الحضر .

ويضيف أيضا " حسن " أن المحور الثالث، وهو يخص الرعاية الصحية للمرأة والطفل، حيث إن المشروع يساعد على توفير الأجهزة الطبيبة والناقصة فى كل مجتمع، بحيث يقدم الرعاية الصحية للمرأة والطفل، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة من حضانات الأطفال من سن 4 سنوات إلى 6 سنوات، وهى مرحلة ما قبل المدرسة، بحيث يتم إعطاء فرصة للأطفال أن يكونوا مستعدين للدراسة والمدرسة، بالإضافة إلى إتاحة وقت للسيدات التى لديها أعمال، خاصة سواء أعمال منزلية أو عمل خاصة لتوفير عامل اقتصادى لها وأسرتها .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2