بتكلفة 60 مليون جنيه.. نسب الإنجاز بمكتبة قنا الإقليمية

بتكلفة 60 مليون جنيه.. نسب الإنجاز بمكتبة قنا الإقليمية المكتبة الإقليمية بقنا

محافظات20-3-2022 | 18:06

تقع المكتبة الإقليمية بقنا -والتي يجري العمل بها وبلغت نسب الإنجاز بها إلى 60%- على مساحة 800 متر مربع من إجمالى مساحة 4000 متر مربع ، وتتكون من 5 طوابق بتكلفة إجمالية تبلغ 60 مليون جنيه ، حيث ستضم " مكتبة رقمية – نادى لتكنولوجيا المعلومات – برامج تدريبية للكوادر الفنية – قاعات حاسب آلي " وسوف تخدم المواطنين من كافة الأعمار بهدف نشر الثقافة والمعرفة وتحقيقاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

موقف تنفيذ الأعمال الإنشائية

تم الانتهاء من أعمال المحارة ومبنى الخزان الأرضى بمبني المكتبة ، وجارى تركيب الأسقف المعلقة، وأنظمة الإطفاء الذاتى والتكييف المركزى والمصاعد، حيث بلغت نسبة التنفيذ لإجمالى الأعمال 60 % .

اعتماد 7 ملايين جنيه

تم اعتماد 7 ملايين جنيه لتأثيث وفرش المكتبة الإقليمية بما يتناسب مع طبيعة الدور العلمى والثقافى التى تقدمه المكتبة للمواطنين ، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال التشطيبات النهائية .

علي غرار مكتبة الإسكندرية

من المقرر أن تضم المكتبة ، كتب في مختلف العلوم الإنسانية والعلمية على غرار مكتبة الإسكندرية ، وستكون مزودة بقاعات الإطلاع البحثي للطلاب والباحثين الذين يمكنهم الحصول على مراجعهم من خلال البحث على نظام الأرشفة الإلكتروني ، مما يسهل على الباحثين سرعة الحصول على الكتاب ، كما ان المكتبة سوف تكون منظومة ثقافية متكاملة يجد فيها جميع القراء والمثقفين والباحثين وطلاب الجامعات ضالتهم .

أضف تعليق

إعلان آراك 2