قائد عسكرى أمريكى يتهم الصين بعسكرة جزر بالكامل فى بحر الصين الجنوبى

قائد عسكرى أمريكى يتهم الصين بعسكرة جزر بالكامل فى بحر الصين الجنوبىقائد عسكرى أمريكى

عرب وعالم20-3-2022 | 21:36

قال قائد القوات الأمريكية فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ الأميرال جون سى أكويلينو، اليوم الأحد، إن الصين عسكرت بالكامل ثلاث جزر على الأقل من عدة جزر شيدتها فى بحر الصين الجنوبى.

وأشار فى حديث مع وكالة "أسوشيتد برس" إلى أن الصين سلحت هذه ال جزر بأنظمة صواريخ مضادة للسفن والطائرات، ومعدات ليزر وتشويش وطائرات مقاتلة "فى خطوة عدوانية بشكل متزايد تهدد جميع الدول العاملة فى الجوار".

وأضاف أن "الأعمال العدائية تتناقض بشكل صارخ مع تأكيدات الرئيس الصينى شى جين بينج السابقة بأن بكين لن تحول ال جزر الاصطناعية فى المياه المتنازع عليها إلى قواعد عسكرية".

وتابع قائلا "أعتقد أننا شهدنا خلال العشرين عاما الماضية أكبر حشد عسكرى منذ الحرب العالمية الثانية من قبل جمهورية الصين الشعبية"، مضيفا "لقد طوروا كل قدراتهم وحشد الأسلحة هذا يزعزع استقرار المنطقة".

وتحدث أكويلينو مع الوكالة الأمريكية على متن طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية حلقت بالقرب من المواقع الأمامية التى تسيطر عليها الصين فى أرخبيل سبراتلى فى بحر الصين الجنوبى، وهى واحدة من أكثر المناطق المتنازع عليها فى العالم.

وأثناء الدورية، حذر متصلون صينيون طائرة الاستطلاع مرارا من أنها دخلت بشكل غير قانونى إلى أراضى الصين وأمروا الطائرة بالابتعاد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2