ضبط 33 طن مواد بناء تم حجبها عن البيع لرفع أسعارها بالإسكندرية

ضبط 33 طن مواد بناء تم حجبها عن البيع لرفع أسعارها بالإسكندريةضبط 33 طن مواد بناء تم حجبها عن البيع لرفع أسعارها بالإسكندرية

حوادث وقضايا21-3-2022 | 15:35

تمكنت مديرية أمن الإسكندرية، خلال حملاتها لمنع الاحتكار ومكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة وبيع مواد البناء، وبحوزته 33 طنًا من مواد البناء "حديد وأسمنت" تم حجبها عن البيع بقصد رفع أسعارها والإضرار بالاقتصاد.

وأفادت تحريات ضباط أمن الإسكندرية بحيازة المدير المسئول عن مخزن لمواد بناء تم حجبها عن البيع، تمهيدًا لطرحها للبيع وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وبعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات تم تفتيش المخزن وضبط 33 طنًا من مواد البناء، وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع ضباط مباحث مديرية أمن الإسكندرية من ضبط، شخص لقيامه بتزوير واصطناع المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، وتوزيعها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص (مدير مركز للتنمية الإدارية والدراسات الاستراتيجية "بدون ترخيص" بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير واصطناع المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وترويجها عقب ذلك لعملائه راغبي الحصول عليها ممن تحول الموانع القانونية من حصولهم عليها بالطرق القانونية مقابل حصوله على مبالغ مالية نظير ذلك، وقيامه باتخاذ مقر المركز الخاص به، دائرة قسم العطارين، وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي).

وبعد التأكد من سلامة التحريات، وتقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه وبتفتيش مقر المركز المشار إليه تم ضبط 71 شهادة تدريبية مزورة بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها لجهات مختلفة، وخاتم كودي خاص بالمركز، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي المشار إليه، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته وطابعة ألوان، و7 هواتف محمولة ماركات مختلفة، وبفحصها تبين احتواؤها على أدلة تُشير إلى نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم، اعترف بما هو منسوب إليه، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2