تونس والجزائر توقعان عددا من الاتفاقيات في التعليم والبحث العلمي

تونس والجزائر توقعان عددا من الاتفاقيات في التعليم والبحث العلميتونس والجزائر توقعان عددا من الاتفاقيات في التعليم والبحث العلمي

عرب وعالم21-3-2022 | 17:37

قال وزير التعليم التونسي منصف بوكثير إنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجزائر تخص 5 جامعات تونسية و5 جامعات جزائرية متواجدة بالمدن الحدودية بين البلدين.

وأضاف بوكثير خلال مؤتمر الشراكة التونسية الجزائرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، التي تنعقد بتونس، بحضور نظيره الحزائري عبد الباقي بن زيان، اليوم الإثنين، إن هدف هذه الاتفاقيات خلق تبادل علمي وبحثي بين المناطق الحدودية للبلدين، موضحا أن الشراكة في التعليم العالي بين البلدين تشمل تمويل التميز العلمي التي تعمل على إنجاز بحوث في مجالات تخص أولويات البلدين.

من جهته، قال وزير التعليم العالي الجزائري إن مؤتمر الشراكة التونسية الجزائرية في مجال التعليم العالي تضمن عددا من المبادرات والاتفاقات التي تشجع على مزيد التعاون بين البلدين.

وأضاف أن الأولوية في الجزائر اليوم هو تحقيق الأمن الغذائي والصحي والطاقة والماء والتميز في الذكاء الاصطناعي والرقمنة والبيوتيكنولجيا، مؤكدا تقارب الأراء في هذا الخصوص وهذا صلب الإرادة السياسية للبلدين، مشيرا إلى أنه يمكن تحقيق هذه الإرادة والأهداف من خلال دعم التميز في البحث العلمي بين البلدين.

أضف تعليق