محافظ بورسعيد: رفع درجة الاستعداد لموسم توريد القمح عام 2022

محافظ بورسعيد: رفع درجة الاستعداد لموسم توريد القمح عام 2022اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال الاجتماع

محافظات21-3-2022 | 18:45

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام 2022، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين؛ حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها.

وقال المحافظ - خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع الأجهزة التنفذية؛ لمناقشة جاهزية المحافظة لبدء عمليات التوريد - : إنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في موسم التوريد، وإنه سيتابع بنفسه عمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة؛ للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارعين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

واستعرض المحافظ - حسب بيان - تقريرًا عن الصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة، والتي ستبدأ في استقبال محصول القمح وفقًا للتوقيتات والضوابط المقررة لذلك، مشيرًا إلى أن مواقع التخزين طاقتها التخزينية تبلغ 16 ألف طن، ومطحن الشركة الشرقية بسعة تخزينية 9 آلاف طن ليصبح الإجمالي 25 ألف طن، بالإضافة إلى عدد من الأماكن الأخرى التي تستوعب أكثر من 10 آلاف طن.

وأشار إلى أنه سيتم صرف حافز توريد للمزارعين موردي القمح المحلي موسم حصاد عام 2022 بقيمة 50 جنيهًا وحافز تسويق ونقل بقيمة 15 جنيهًا للأردب ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفًا، وذلك لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، ما يعكس اهتمامًا كبيرًا من قبل الدولة بالفلاح المصري عبر دعمه وخدمته وتأمين السلع الأساسية خاصة الخبز.

وأوضح المحافظ أن إجمالي المساحة المزروعة ب القمح بنطاق المحافظة بلغت 15 ألف فدان بواقع 4 آلاف فدان بمنطقة سهل الطينة، و11 ألف فدان بالجنوب، مشددًا على مديريات التموين والزراعة بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2