حبس جواهرجي لاتجاره فى المشغولات الذهبية المهربة جمركيا بالقاهرة

حبس جواهرجي لاتجاره فى المشغولات الذهبية المهربة جمركيا بالقاهرةحبس

حوادث وقضايا21-3-2022 | 22:17

قررت جهات التحقيق، حبس جواهرجي، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار فى المشغولات الذهبية المهربة جمركيا.

وكلفت جهات التحقيق بإرسال المضبوطات لمصلحة الدمغة والموازين لفحصها واعداد تقرير عنها، واخطار مصلحة الجمارك لاعداد تقرير عن قيمة الضرائب الجمركية على المضبوطات.

وكانت قد تمكنت أجهزة الأمن من القبض علي جواهرجي يتاجر في المشغولات الذهبية المهربة جمركيا وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم التهرب الجمركى.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقاً وقطاع الأمن الوطنى قيام صاحب محل لتجارة المصوغات الذهبية - مقيم بالنزهة بممارسة نشاط إجرامى فى مجال تجارة وبيع المشغولات الذهبية المُهربة من الخارج غير المسدد عنها الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.

وتبين أن المجوهرات غير مدموغة من الجهات المختصة ، وأنه يتخذ من المحل الخاص به والكائن بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة وكراً لممارسة نشاطه المؤثم.

كما تبين أن المتهم يحتفظ بداخل المحل على كمية من المصوغات الذهبية المهربة وغير المسدد عنها الضرائب والرسوم الجمركية وكمية أخرى من المصوغات الذهبية غير المدموغة بالمُخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بالمحل الخاص به ، وأمكن ضبطه وبتفتيش المحل بالتنسيق مع الجهات المختصة تم ضبط (كمية من المشغولات الذهبية والفضية) وجميعها مهربة من الخارج والغير مسدد عنها الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة .

وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2