السعودية تؤكد أهمية «أوبك بلس» لاستقرار أسعار النفط

السعودية تؤكد أهمية «أوبك بلس» لاستقرار أسعار النفطمجلس الوزراء السعودي

عرب وعالم22-3-2022 | 16:32

أكد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، الدور الجوهري الذي يؤديه اتفاق أوبك بلس في توازن أسواق النفط واستقرارها، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وشدد المجلس في جلسته التي ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، على ما تضمنه تصريح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، بأن المملكة لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات التي تتعرض لها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة من جانب ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد المجلس السعودي بأن هذه الهجمات تؤثر على قدرة المملكة الإنتاجية والوفاء بالتزاماتها، مشددا على أهمية وعي المجتمع الدولي بخطورة استمرار إيران في تزويد الميليشيات بالصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، وأن يضطلع بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة، والوقوف بحزم ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وردعها عن هجماتها التخريبية، التي تشكل تهديدا مباشرا لأمن الإمدادات في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

يشار إلى أن المجلس قد وعد الهجمات العدائية التي شنتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية والاقتصادية في المملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

الجدير بالذكر تصعيد المجلس السعودي لموقف الميليشيات من الدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، لاستضافة المشاورات اليمنية، مؤكدا نهجها الرافض للجهود والمبادرات الدولية كافة، ومنها مبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2