اليابان والولايات المتحدة تكشفان تفاصيل مناورة دفاعية مشتركة لتعزيز أمن الجزر النائية

اليابان والولايات المتحدة تكشفان تفاصيل مناورة دفاعية مشتركة لتعزيز أمن الجزر النائيةاليابان والولايات المتحدة

عرب وعالم23-3-2022 | 08:54

كشفت قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية وقوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" عن بعض التفاصيل الخاصة بإجراء تدريبات مشتركة راهنة لتعزيز أمن الجزر النائية.

وذكر بيان مشترك، نشرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، أن لواء الانتشار السريع البرمائي التابع لقوات الدفاع الذاتي البرية، وقوات المارينز الأمريكية يجرون تدريبات على مدى ثلاثة أسابيع منذ 4 مارس الجاري في منشأة تابعة لقوات الدفاع الذاتى البرية بوسط اليابان.

وخلال الجزء، الذي تم الكشف عنه من التدريبات، شاركت طائرة مقاتلة من طراز (اف-35) تابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية لأول مرة في تمرين مع القوات اليابانية، وتم الكشف عن أن موقع التدريبات بدأ في محافظة شيزوكا، وهي تحاكي عن تعرض جُزرها لهجوم من قبل قوات العدو، فيما تضمنت برامج اليوم انتشار اللواء البرمائي الياباني الذي ينقل المعلومات إلى مشاة البحرية لمساعدة الطائرة المقاتلة في تحديد الأهداف والاشتباك معها.

وأشارت الوكالة إلى أن القوانين تسمح لليابان، في ظل ظروف معينة، بممارسة الحق في الدفاع الجماعي عن النفس أو الدفاع عن الحلفاء حتى عندما لا تتعرض البلاد لهجوم مباشر.

من جانبه، قال قائد الوحدة اليابانية في منطقة التدريب بالقرب من جبل فوجي الكولونيل ماساشي هيراكي:" نحن ملتزمون بأساستنا الدائمة وبناء قابلية التشغيل البيني".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2