العراق وباكستان يؤكدان أهمية خلق بيئة دولية آمنه لتحقيق النمو الاقتصادى

العراق وباكستان يؤكدان أهمية خلق بيئة دولية آمنه لتحقيق النمو الاقتصادىالعراق وباكستان

اقتصاد23-3-2022 | 11:23

أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، ورئيس جمهوريَّة باكستان، عارف علوي، أهمية خلق بيئة دولية آمنه من أجل تحقيق النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال مشارَكة وزير الخارجية العراقي في اجتماع مجلس وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ في دورته الـ48 الذي تعقد أعماله في العاصمة الباكستانيّة "إسلام آباد"، اليوم الأربعاء.

وبحث الجانبان وفقا لوكالة الأنباء العراقية العلاقات الثنائية بين بغداد وإسلام آباد، وسبل تعزيزها بما يحقـق مصالح الشعبين الصديقين.. ونقل وزير الخارجية العراقي تحيات الرئيس برهم صالح إلى الرئيس الباكستاني، مقدمًا التهنئة إلى باكستان حكومة وشعبا بمناسبة العيد الوطني الباكستاني.

وفيما يتعلق بواقع العلاقات الإقليمية والدولية وما تمر بها من أزمات، أكد حسين أهمية تغليب لغة الحوار وإيجاد حلول سلمية مُستدامة لهذه الأزمات، وإيقاف تداعياتها وأهمية خلق بيئة دولية آمنه من أجل تحقيق النمو الاقتصاديّ ورفاهية الشعوب، واصفاً العلاقات العراقـيَّة الباكستانيَّة بأنها جيدة.

وشدد على أهميَّة الحفاظ على الزخم الذي شهدته العلاقات الثنائيَّة بين الدولتيّن خلال المرحلة الماضية، فضلاً عن مواصلة تكثيف التشاور السياسي والتنسيق المستمر بينهما سواء على الصعيد الثنائي أو في المحافل الدولية حول القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، مُعرِباً عن رغبة بغداد في الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين إلى مُستوى طموح الشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد رئيس جُمهورية باكستان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها في مختلِف المجالات وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين، وأهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وعلى جميع المستويات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2