اسواق النفط تترقب بحذر للقمة الأوروبية بشأن حظر الخام الروسي

اسواق النفط تترقب بحذر للقمة الأوروبية بشأن حظر الخام الروسياسواق النفط تترقب بحذر للقمة الأوروبية بشأن حظر الخام الروسي

اقتصاد24-3-2022 | 04:06

واصلت أسعار النفط الخام مكاسبها السعرية لتتجاوز 122 دولارا للبرميل بدعم من انخفاض مفاجئ في المخزونات النفطية الأمريكية ما دعم المخاوف من نقص وشح الإمدادات النفطية في ضوء تنامي تأثيرات العقوبات الاقتصادية الأمريكية على الصادرات النفطية الروسية.

وفيما يستبعد مراقبون موافقة الاتحاد الأوروبي على حظر النفط الروسي خلال قمة تعقد اليوم وتستمر يومين في بروكسل بينما يستعد وزراء الطاقة في تحالف " أوبك +" إلى اجتماع جديد الأسبوع المقبل وسط توقعات بالإبقاء على مستوى الزيادات الشهرية وقدرها 400 ألف برميل يوميا مايو المقبل رغم الصعوبات الحالية لدى بعض المنتجين في الوفاء بحصص الزيادة الخاصة بهم.

ويقول محللون نفطيون، إن العقود الآجلة للنفط الخام ارتفعت واستأنفت مسارها الصعودي على أثر انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية ما يشير إلى تعافي الطلب واتساع مكاسبه مقابل مزيد من التشديد في المعروض في سوق النفط.

ونوه المحللون إلى أنه في المقابل طلب الاتحاد الأوروبي من الدول الأعضاء تكثيف وتيرة بناء مخزونات النفط والغاز تحسبا لتطورات الحرب ولتأمين احتياجات الدول من الطاقة لفصل الشتاء المقبل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2