كيقية تنظيم الوقت في رمضان

كيقية تنظيم الوقت في رمضانتنظيم الوقت في رمضان

منوعات24-3-2022 | 12:13

يتغير أسلوب حياتنا وخطة أعمالنا، وكثيرًا ما نشعر بضيق الوقت واختلال المواعيد، رغم أن ذلك غالبًا بسبب عدم تنظيمنا للوقت، في هذا المقال نعرف بعض أفكار تنظيم الوقت في رمضان بين العمل من المنزل و إعداد الطعام والعبادة.

يمكنك السيطرة على الأمر عبر تنظيم الأيام والتخطيط لمهامك، وذلك حسب طبيعة حياتك وإهتماماتك، خاصة أن طبيعتنا كنساء تؤهلنا للقيام بعدة مهام في وقت واحد، وإذا أتقنتِ ال تنظيم سيقل توترك، وتصبحين قادرة على أداء جميع المهام، وستتمكنين أيضًا من استقطاع بعض الوقت لنفسك.

ويُنصح قبل وضع أي خطة ل تنظيم الوقت في رمضان أن تحددي إهتماماتك، وحددي الأعمال اليومية الأساسية، مثل، "تحضير الإفطار والسحور"، وإحرصي على الإهتمام بصحتك وصحة أطفالك بإضافة الخضراوات والفاكهة للوجبتين أو بين الوجبات، وتوفير وثت كافٍ لتعليم أطفالك, وأيضا ترتيب المنزل وتنظيفه وغيرها من المهام.

استيقظي مبكرًا قدر الإمكان، فدائمًا حاولي الاستيقاظ مبكرًا عن موعد شغلك الأساسي، لتتمكنين من ترتيب المكان الذي تعملين منه داخل المنزل، ورعاية أطفالك، كل المهام سريعة ولكنها ستساعدك على تنظيم يوم عملك من المنزل.

فلابد للأسرة أن تجتمع وتبدأ في توزيع المهام المنزلية التي يقوم كل فرد بتنفيذها خلال الشهر فهذا سيجعل هناك نوع من المشاركة يريح الأم أثناءالشهر، كذلك عمل قائمة متفق عليها من الأطعمة التي تطهى خلال رمضان مما يوفر الوقت ويمنح الجميع وقت أطول للعبادات أو صلة الرحم في رمضان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2