إنجاز المشروع في زمن قياسي..المياه تتدفق عبر«المجرى الصخري» في توشكى

إنجاز المشروع في زمن قياسي..المياه تتدفق عبر«المجرى الصخري» في توشكىالمهندس نشأت بشرى مدير أعمال شركة أبو قسطور

TV25-3-2022 | 13:35

قال المهندس نشأت بشرى، مدير أعمال شركة أبو قسطور جروب وقطاع توشكى للمقاولات والأعمال المتكاملة، إن الشركة بدأت الحفر و التبطين في مشروع توشكى في الفترة الأولى، وفي المرحلة الثانية تتعاون مع الإدارة الهندسية، ونفذت أعمال تبطين وحفر كبيرة.

وأضاف: "في الفترة الأولى عملنا 3 كم وفي الفترة الأخيرة عملنا 9 كم تبطين، بتوجيهات الإدارة الهندسية، إضافة إلى أعمال صناعية .. نتحدى الزمن ومستمرون في التحدي، ومفيش خوف على مصر".

وأوضح بشرى في لقاء مع مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: "وبالنسبة إلى حجم العمالة، فقد كنا نعمل بـ2 ماكينة تبطين، كل ماكينة يعمل عليها في حدود 40 عاملا، وكنا نعمل أكثر من 16 ساعة في اليوم بالماكينة، إضافة إلى الأعمال اليدوية".

وتابع مدير أعمال شركة أبو قسطور جروب وقطاع توشكى للمقاولات والأعمال المتكاملة: "كنا أمام تحد كبير، وكنا نعمل خلال 7 أيام في الأسبوع، واجهنا ضغوطا ما بعدها ضغوط حتى نصل إلى ما وصلنا إليه حاليا .. أكيد هنكمل، معداتنا موجودة وناسنا موجودين والشغل مستمر مش هيقف".

كما تطرق إلى طرق العمل، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من طرق الحفر يتم التبطين بالرمل المثبت بأبعاد معينة عن طريق الهيئة الهندسية، وفقا للمجرى المائي الخاص بالترعة، حتى يتم الإنجاز في المشروع بسرعة: "نعمل ب التبطين اليدوي و التبطين بالماكينات، وبالطبع فإن التبطين اليدوي يستغرق وقتا أطول".

أضف تعليق