بعد وفاته.. تعرف على أبرز محطات الفنان أحمد حلاوة

بعد وفاته.. تعرف على أبرز محطات الفنان أحمد حلاوةأحمد حلاوة

ثقافة وفنون25-3-2022 | 15:41

اتشح الوسط الفني، منذ قليل، بالحزن والأسي، بعد نبأ وفاة الفنان المصري أحمد حلاوة، الجمعة، بعد صراع طويل مع فيروس كورونا.

وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، خبر الوفاة، بعد إصابته الشهر الماضي بفيروس كورونا.

وعليه، تصدر اسم الفنان أحمد حلاوة، أعلى المؤشرات على محرك البحث جوجل، وحرص موقع وبوابة دار المعارف الإخبارية على إبراز أهم المعلومات عنه والتي جاءت كالتالي:

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية حاصل على درجة البكالريوس في الاتصالات، حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وقام بالتدريس في كلية الآداب بجامعة حلوان.

عمل في التنجيد والنجارة قبل التمثيل، فيما كانت آخر أعمال الفنان أحمد حلاوة هي حكاية "90 يوم" ضمن حكايات مسلسل "ورا كل باب".

شارك في دراما رمضان الماضي بدور مهم في مسلسل "الاختيار 2" مع صديقه الراحل هادي الجيار.

ورغم قرابته من الفنان الراحل فايز حلاوة، إذ كان ابن شقيقه، إلا أنه رفض العمل معه، حتى يحقق نفسه خارج عالمه ومسرحه، وكانت أولى مشاركاته على المسرح مع المخرج سمير العصفوري.

بدأ مسيرته الفنية مع الفنان أحمد راتب، عقب التخرج من الجامعة، والتحقا سويا بمعهد الفنون المسرحية، وكان يحقق المركز الأول على الدفعة طوال سنوات دراسته الأربع في معهد التمثيل.

وعلى خشبة المسرح، كانت انطلاقة الفنان المصري، الذي ظهر في عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية ودرامية ما تزال محفورة في ذاكرة المواطن المصري والعربي، تجمع ما بين الكوميديا والتراجيديا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2