غدا...صلاة الجنازة على جثمان الفنان أحمد حلاوة

غدا...صلاة الجنازة على جثمان الفنان أحمد حلاوةالفنان أحمد حلاوة

ثقافة وفنون25-3-2022 | 16:38

حددت أسرة الفنان أحمد حلاوة ، موعد صلاة الجناز، غدا السبت، عقب صلاة الظهر، في أحد مساجد الشيخ زايد بجوار مستشفى الشيخ زايد التخصصي، الذي توفى بها.

واتشح الوسط الفني، منذ قليل، بالحزن والاسي، وذلك بعد نبأ الفنان المصري أحمد حلاوة، الجمعة، بعد صراع طويل مع فيروس كورونا.

حيث اعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، خبر الوفاة، بعد إصابته الشهر الماضي بفيروس كورونا.

وعليه، تصدر إسم الفنان احمد حلاوة، أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل، وحرص موقع وبوابة دار المعارف الإخبارية علي إبراز اهم المعلومات عنه والتي جاءت كالتالي:

عمل في التنجيد والنجارة قبل التمثيل.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد حلاوة هي حكاية "90 يوم" ضمن حكايات مسلسل "ورا كل باب".

-شارك في دراما رمضان الماضي بدور مهم في مسلسل "الاختيار 2" مع صديقه الراحل هادي الجيار.

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية

حاصل على درجة البكالريوس في الاتصالات.

قام بالتدريس في كلية الآداب بجامعة حلوان.

ورغم قرابته من الفنان الراحل فايز حلاوة، إذ كان ابن شقيقه، إلا أنه رفض العمل معه، حتى يحقق نفسه خارج عالمه ومسرحه، وكانت أولى مشاركاته على المسرح مع المخرج سمير العصفوري.


بدأ مسيرته الفنية مع الفنان أحمد راتب، عقب التخرج من الجامعة، والتحقا سويا بمعهد الفنون المسرحية، وكان يحقق المركز الأول على الدفعة طوال سنوات دراسته الأربع في معهد التمثيل.

حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا.

وعلى خشبة المسرح كانت انطلاقة الفنان المصري، الذي ظهر في عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية ودرامية ما تزال محفورة في ذاكرة المواطن المصري والعربي، تجمع ما بين الكوميديا والتراجيديا.

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان القدير أحمد حلاوة الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، بعد صراعه مع المرض، اثر إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الشهر الماضي، وتدهور حالته الصحية خلال اليومين الماضيين.

وقالت في بيانها: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله، تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان أحمد حلاوة، ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وأصيب الفنان أحمد حلاوة بفيروس كورونا المستجد منذ أكثر من شهر، ودخل مستشفى زايد التخصصي بعد تدهور حالته الصحية، حيث كتب ابنه وقتها من خلال حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، أن حالته حرجة جدا وطالب جمهوره بالدعاء له.

أضف تعليق

إعلان آراك 2