الطاقة السعودية: لن نتحمل أي نقص في إمدادات النفط بالأسواق العالمية

الطاقة السعودية: لن نتحمل أي نقص في إمدادات النفط بالأسواق العالميةصورة - أرشيفية

عرب وعالم25-3-2022 | 23:10

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، مساء اليوم الجمعة، أن المملكة لن تتحمل أي نقص في إمدادات النفط بالأسواق العالمية؛ نتيجة هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية، في اليمن، على منشآتها النفطية.

جاء ذلك في تصريحات لمسئول بوزارة الطاقة، لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، في أعقاب هجوم للحوثيين على منشآت تابعة لأرامكو السعودية

وقال المصدر إن المملكة "لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات التخريبية المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأضاف المصدر: "أن محطتين لتوزيع المنتجات البترولية في جدة وجازان، تعرضتا لهجمات بالصواريخ، اليوم، ولم تسفر الهجمات عن إصابات أو وفيات".

وشدد المصدر على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرارها تزويد المليشيات الحوثية الإرهابية، بتقنيات الصواريخ البالستية، والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة.

وأشار المصدر إلى "الآثار الجسيمة التي تترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، الأمر الذي سيُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية، وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها إلى الأسواق العالمية، وهو ما يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2