بحضور رئيس جامعة عين شمس ونقيب الأطباءكلية طب عين شمس تحتفل بتخريج دفعة ٢٠٢٠

بحضور رئيس جامعة عين شمس ونقيب الأطباءكلية طب عين شمس تحتفل بتخريج دفعة ٢٠٢٠بحضور رئيس جامعة عين شمس ونقيب الأطباءكلية طب عين شمس تحتفل بتخريج دفعة ٢٠٢٠

مصر26-3-2022 | 11:48

شهد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء والدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ،حفل تخريج دفعة ٢٠٢٠ بكلية الطب جامعة عين شمس وذلك بحضور أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث. أ.د. هبه الله سعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب وذويهم .

في كلمته قدم أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة التهنئة للطلاب وداعهم ليكونوا خير سفراء للجامعة .

وأكد أن مجالي التعليم الطبي والتدريب يشهدان تقدم بخطوات ثابتة ، لافتا إلي أن كلية طب عين شمس والتى ستحتفي يوم السبت الموافق ٢٦ مارس بمرور ٧٥ عام علي إنشائها ، تقدم لطلابها تعليم طبي راقي ومهارات تمكنهم من المنافسة في أى مكان في العالم.

ودعا ا.د. محمود المتينى الخريجين إلى البناء علي ماتم اكتسابه خلال سنوات الدراسة ، وإذا سافر أحدهم لاكتساب الخبرات، فعليه التعلم والعودة للوطن ، مؤكدا أن الفرص في المجال الطبي في مصر في تزايد مستمر والقادم أفضل والمستقبل مبهر .

وأكد أن أهمية الطب تجلت خلال جائحة كوفيد ١٩ والتى أوضحت أهمية الاستثمار في المجال الطبى والبحث العلمى الطبي ، لافتا إلي أن الاستثمارات في المجال الطبي في مصر شهدت زيادة ملحوظة خلال العامين الأخيرين .

واختتم كلمته بالتأكيد علي أن خريجى كلية الطب جامعة عين شمس علي قدر كبير من الكفاءة مما سيمكنهم من المشاركة في خدمة مجتمعهم ووطنهم علي أكمل وجه .

في كلمته أعرب الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء ، عن سعادته بوجوده في رحاب كلية الطب جامعة عين شمس ، مشيدا بالتطورات التى شهدتها جامعة عين شمس .

وأضاف أن مقياس كفاءة الطبيب لايتوقف فقط علي التحصيل العلمى خلال سنوات الدراسة، لكن تمتد لغيرها من الأشياء الهامة والتى من بينها الحرص الدائم علي الاستمرار في التعلم.

في كلمته رحب الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، بالسادة الحضور، في حفل تخرج دفعة ٢٠٢٠ ، لافتا إلي أن التأخير في إقامة هذه الاحتفالية كان راجع لظروف جائحة كورونا ، وتمنى تواصل النجاح لكلية طب عين شمس وأبنائها ، مشيرا إلي أن كلية طب عين شمس تقع ضمن أول ٢٠٠ كلية علي العالم وهناك مساعى للوصول إلي أول ٥٠ كلية علي العالم .

وثمن عميد الكلية جهد الخريجين وإدارة الكلية والجامعة والأساتذة الذين لم يبخلوا في تقديم المعلومات خلال سنوات الدراسة ، وكذلك دور الأهل أصحاب الفضل الأساسي في نجاح الأبناء .

واختتم كلمته للطلاب قائلا اسعوا لتحقيق امالكم ، و كونوا من أبناء الوطن الصالحين .

أعربت أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية في رحاب مدرج د. المحلاوى بعد تجديده ، مشيرة إلي أن هذا المدرج كان شاهدا علي أجيال من خريجى كلية الطب.

وقدمت التهنئة للطلاب وذويهم ، ووجهت كلمة الخريجين ، قدمت خلالها ٣ نصائح " كن ايجابي " ، " لا تفوت فرصة للتعلم " واخيرا " عليك الاستمرار في التعلم طول العمر " .

من جانبه وجه أ.د. أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث التحية للخريجين وأسرهم علي ما بذلوه من جهد للوصول إلي هذه اللحظة.

وأكد أن كافة أساتذة الكلية ستواصل دعمها للطلاب خلال مرحلة التخصص ، قائلا " نحن معكم في مرحلة ما بعد التخرج بكل الدعم والنصيحة مثلما كنا معكم خلال الدراسة "

أكدت أ.د. هبه الله سعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب علي فخرها بأبناء الكلية ورحلتهم للتخرج ، وداعتهم للشعور بالفخر لكونهم خريجى طب عين شمس، مثنية علي دور الأساتذة في تنمية مهارات وثقافة الطلاب ومابذلوه من جهد لتقديم خريج متميز .

جدير بالذكر أن الحفل تضمن بعض الفقرات الفنية أعقبها تكريم الخريجين وتسليم الشهادات .

أضف تعليق