محافظ البحيرة: 361 مليون جنيه منحًا لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية

محافظ البحيرة: 361 مليون جنيه منحًا لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعيةجانب من اللقاء

محافظات26-3-2022 | 15:20

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ب مجمع دمنهور الثقافي أعضاء لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة محمد كمال مرعى وعضوية أعضاء مجلس النواب "طارق السيد محمود أحمد حسنين، سید أحمد سلطان يوسف، هاله فوزي إبراهيم أبو السعد، رحاب محمد مصطفی موسی، غادة محمود علي احمد عیسی، مارسيل سمير صدقى، محمد جمال عبد القادر عبد البصير"وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، ومديرى الاستثمار والمناطق الصناعية وجهاز تنمية المشروعات ب البحيرة والقيادات التنفيذية.

حيث تأتى الزيارة فى إطار استكمال جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التي تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات التي يتم إنجازها على أرض المحافظة

هذا وقد رحب اللواء المحافظ بأعضاء اللجنه على أرض محافظة البحيرة مؤكدا أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كل القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية.

مشيرًا إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق حيث شهدت المحافظة تنفيذ ما يقرب من ٤٠٠٠ مشروع في كل المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تتجاوز ٧٥ مليار جنيه.

كما أشار المحافظ إلى جهود المحافظة ممثلة فى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فى منح القروض اللازمة وتمويل المشروعات لشباب الخريجين حيث تم منح قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية بإجمالي تمويل 2.94 مليار جنيه مولت حوالى 259.283 مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت ما يقرب من 374.749 فرصة عمل.

كما تم تقديم منح بإجمالي تمويل 361.1 مليون جنيه ل مشروعات البنية الأساسية و التنمية المجتمعية وفرت حوالي 398,194 فرصة عمل.

وتم تصعيد فرع الجهاز من رقم 15 إلى رقم 6 في ترتيب مكاتب الجهاز على الجمهورية فئة أ لزيادة عدد المشروعات ونسب التمويل وانخفاض نسبة تعثر المشروعات بالإضافة إلى مشروعات معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية.

مشيرًا إلى أهمية مشروعات التنمية الاقتصادية التي تنفذها إدارة تنمية القرية بالديوان العام والتي تستهدف رفع المستوى الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجاً وتحقيق التنمية بالقرى البحراوية.

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم فى توفير ٩٠ ألف فرصة عمل مباشرة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المشروع وحتى الآن بتمويل بلغ ٣ مليارات جنيه تم خلالها تنفيذ ٣٢ ألف مشروع متنوع بكل مدن ومراكز وقرى المحافظة، مشيرًا إلى أهمية المبادرة فى إحداث تنمية مجتمعية واقتصادية، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة وتمكينهم في المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة .

كما قامت المهندسة هبة السنهورى مدير المناطق الصناعية باستعراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمناطق الصناعية والتيسيرات التي تقدمها للمستثمرين وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

و من المقرر أن يقوم اللواء هشام آمنة وأعضاء اللجنة بزيارات ميدانية للمناطق الصناعية بمراكز حوش عيسى ووادى النطرون.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2