قصور الثقافة تنظم مؤتمرا لذوى الإعاقة

قصور الثقافة تنظم مؤتمرا لذوى الإعاقة الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون26-3-2022 | 19:38

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بعد غد الإثنين، من خلال قصر ثقافة القناطر الخيرية بفرع ثقافة القليوبية التابع لإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان، فعاليات مؤتمر اليوم الواحد للتمكين الثقافي تحت عنوان "ذوو الإعاقة بين التأهيل والدمج نحو بيئة آمنة".

ويهدف المؤتمر، الذي يترأسه الدكتور فكري لطيف متولي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب، ويتولى أمانة سره سحر عنتر يس، مسؤولة الدمج بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إلى تشجيع البحث العلمي في مجال الخدمات التأهيلية لذوي الإعاقة، وتبادل المعلومات العلمية حول أيسر السبل وأفضلها لذوي الإعاقة بين الدول العربية.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور: أولها يشمل الخدمات التأهيلية لذوي الإعاقة، والقياس والتشخيص في برامج التدخل المبكر، ويتضمن المحور الثاني الخدمات الإدارية والقانونية لذوي الإعاقة، والتشريعات والأنظمة التربوية للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويشمل المحور الثالث الخدمات الشرعية والدينية لذوي الإعاقة، فيما يتضمن المحور الرابع خدمات سوق العمل والاقتصاد لذوي الإعاقة في ضوء الاتفاقية الدولية والتشريعات المحلية والاقليمية، إلى جانب تكريم عدد من النماذج الملهمة من ذوي الإحتياجات الخاصة والمتميزة في مجالات مختلفة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2