آبل تريد بيع أجهزة آيفون كخدمة اشتراك

آبل تريد بيع أجهزة آيفون كخدمة اشتراكأبل

كشف تقرير نشرته وكالة بلومبرج عن مشروع أعلنت عنه شركة آبل لتطوير خدمة اشتراك جديدة لأجهزة الآيفون، ووصفتها الوكالة بمثابة خطوة يمكن أن تجعل ملكية الجهاز مماثلة لدفع رسوم التطبيق الشهرية.

وأوضحت الوكالة إن هذه الخطوة تتناسب مع دفع الشركة المستمر نحو خدمات الاشتراك ككل، وأكدت الشركة على مدار السنوات العديدة الماضية بشكل متزايد على الاشتراكات المتكررة باعتبارها مصادر رئيسية جديدة للإيرادات، وقد يكون اعتماد اشتراكات الأجهزة بمثابة تحول كبير فى استراتيجية الشركة التى باعت الأجهزة بالتكلفة الكاملة بشكل مباشر، وأحيانًا من خلال أقساط أو بدعم من شركة الاتصالات.

وذكر التقرير أن الخدمة المقترحة تساعد الشركة على تحقيق المزيد من الإيرادات، وتسهل على المستهلكين تحمل إنفاق آلاف الدولارات على الأجهزة الجديدة، ونوه إلى أن آيفون أكبر مصدر لمبيعات "آبل"، حيث حقق ما يقرب من 192 مليار دولار فى العام الماضى.

وتتمحور الفكرة حول جعل عملية شراء آيفون أو آيباد على قدم المساواة مع الدفع مقابل تخزين آيكلاود أو اشتراك آبل ميوزك كل شهر.

وتخطط الشركة للسماح للعملاء بالاشتراك فى الأجهزة بنفس حساب Apple ID وApp Store الذى يستخدمونه لشراء التطبيقات والاشتراك فى الخدمات.

وذكرت وكالة بلومبرج فى العام الماضى أن الشركة تعمل على خدمة "اشتر الآن، وادفع لاحقًا" لجميع معاملات Apple Pay.

وأجرت الشركة مناقشات أولية داخليًا حول إرفاق برنامج الاشتراك فى الأجهزة بحزم Apple One وخطط الدعم الفنى من AppleCare.

وأطلقت الشركة الحزم فى عام 2020 للسماح للمستخدمين بالاشتراك فى العديد من الخدمات مقابل رسوم شهرية أقل.

ومن المحتمل أن تتم إدارة الاشتراكات من خلال حساب آبل الخاص بالمستخدم عبر أجهزتهم ومن خلال متجر التطبيقات وموقع الشركة الإلكترونى.

كما من المحتمل أيضًا أن يكون خيارًا عند الدفع فى متجر الشركة الإلكترونى وفى مواقع البيع بالتجزئة، وترتبط حسابات آبل عادةً ببطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بالمستخدم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2