موقف رؤساء الاتحادات الرياضية من هشام حطب

موقف رؤساء الاتحادات الرياضية من هشام حطببيان تأييد من رؤساء الاتحادات لـ هشام حطب بعد أزمة اتحاد الفروسية

رياضة28-3-2022 | 05:17

أصدر رؤساء الاتحادات الرياضية بيان تأييد لل مهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بعد صدور حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإعادة الانتخابات على مقعد رئاسة اتحاد الفروسية.

وجاء البيان كالتالي:

تأييد صادر من رؤساء الاتحادات الرياضية الأولمبية
أصدر رؤساء الاتحادات الرياضية الموقَّعة أدناه بيان تأييد للمهندس / هشام حطب رئيسًا للجنة الأولمبية المصرية للدورة القادمة نظرًا للدور البارز لسيادته وما أبداه من تعاون مثمر بين اللجنة الأولمبية المصرية وجميع الجهات وعلى وجه الخصوص وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى معالى الأستاذ الدكتور / أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فضلًا عن دوره البناء فى المرحلة الانتقالية اللاحقة على تطبيق القانون رقم 71 لسنة 2017، وهو ما يدعو إلى التمسك بسيادته رئيسًا للجنة الأولمبية المصرية.

ولا يؤثر فى عضد هذا التأييد ما صدر من حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى بإعادة الانتخابات على مقعد رئيس الاتحاد المصرى للفروسية، حيث أكد فى أسبابه صحة ترشيح المهندس هشام حطب لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد المصرى للفروسية، مما أكد أتفاق شروط ترشحه مع صحيح القوانين واللوائح.

والجدير بالذكر أن الموقَّعين يقدِّرون جميع الأحكام القضائية إعمالًا لمبدأ سيادة القانون، غير إن هذا الحكم يعد حكمًا ابتدائيًّا، الطعن عليه بالاستئناف يوقف تنفيذه، فضلًا عن توافر جميع الشروط المطلوبة فى السيد المهندس / رئيس مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية، الأمر الذى لا يؤثر معه على توافر شروط الترشيح فى سيادته مما لا يؤثر على ترشيحه، وثبات مركزه القانونى كمرشح لرئاسة اللجنة الأولمبية المصرية.

ولا يخفى على أحد إنجازات السيد المهندس / هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية طوال رئاسته للجنة من خلال الدورات والبطولات وعلى وجه الخصوص الأتى:

1- دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة باكو عام 2017، حيث حصلت مصر على إجمالي 16 ميدالية عبارة عن (6) ذهب، (5) فضة، (7) برونز.

2- دورة البحر المتوسط بتاراجونا عام 2018 بإسبانيا، حيث حصلت مصر على إجمالي (45) ميدالية عبارة عن (18) ذهب، (11) فضة، (16) برونز.

3- دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام 2019، حيث حصلت مصر على المركز الأول بإجمالي 273 ميدالية، عبارة عن (102) ذهب، (98) فضة، (73) برونز.
4- دورة الألعاب الأولمبية، حيث احتلت مصر المركز (54) لم تحققه من قبل بإجمالي (6) ميداليات عبارة عن (1) ذهب، (1) فضة، (4) برونز.

أما في مجال الدورات الرياضية للشباب من سن 14 - 18 سنة والتي شاركت فيها مصر من عام 2017 حتى 2021 وكانت على النحو التالي:

1- دورة الألعاب الأفريقية بالجزائر 2018، حيث حصلت مصر على المركز الأول بإجمالي (199) ميدالية، عبارة عن (101) ذهب، (55) فضة، (43) برونز.

2- دورة الألعاب الأولمبية للشباب في بيونس آيرس بالأرجنتين عام 2018، حيث حصلت مصر على المركز (22) بإجمالي 18 ميدالية، عبارة عن (4) ذهب، (4) فضة، (10) برونز.

3- دورة ألعاب الأنوكا المنطقة الخامسة، حيث حصلت مصر فيها على إجمالي 15 ميدالية، عبارة عن (3) ذهب، (8) فضة، و(4) برونز.

ولعل فى ذلك إيفاءً للسيد المهندس / هشام حطب حقوقه كاملة، ويزيدنا إصرارًا على التمسك به مرشحًا لرئاسة اللجنة الأولمبية المصرية للدورة القادمة من أجل تحقيق مزيدًا من الاستقرار، ولاحتلال مركز متقدم فى أولمبياد باريس 2024، لرفع اسم مصر خفاقًا بين الدول المشاركة فى هذه الدورة، وذلك كله تحت قيادة راعى النهضة الرياضية فى مصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

أضف تعليق