أسعار النفط تتراجع

أسعار النفط تتراجعأسعار النفط تتراجع .. وخام برنت يتجاوز 112 دولار للبرميل

اقتصاد29-3-2022 | 05:49

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات بنهايه يوم الإثنين، متأثرة بالمخاوف حول تراجع الطلب الصيني والتي طغت على حالة القلق حيال ضعف الإمدادات العالمية.

وأعلنت السلطات في مدينة شنغهاي، أكبر المدن الصينية من حيث عدد السكان، فرض إجراءات إغلاق للسيطرة على تفشي متحور “أوميكرون”، ويشمل ذلك إغلاق الجسور والأنفاق وتقييد حركة المرور على الطرق السريعة.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات إغلاق النصف الشرقي في مدينة شنغهاي اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى الجمعة، ثم تعتزم إغلاق الجانب الغربي بدءًا من الأول من أبريل.

من ناحية أخرى، ساعدت الآمال حيال إحراز تقدم في مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا في الحد من الارتفاعات القوية لأسعار النفط، إذ من المقرر أن يلتقي الجانبان في أول محادثات وجهًا لوجه في أكثر من أسبوعين.

وتتجه أنظار المستثمرين خلال الأسبوع الجاري نحو اجتماع تحالف “أوبك بلس”، فيما ذكرت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أن التحالف سيرفع الإنتاج بنحو 432 ألف برميل يوميًا خلال مايو المقبل، بزيادة متواضعة في الإمدادات مقارنة برفع الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا كل شهر منذ أغسطس 2021.

وسجل سعر العقود الآجلة ل خام برنت القياسي تسليم مايو تراجعًا بنسبة 6.8% أو 8.17 دولار عند 112.48 دولار للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 7% أو 7.94 دولار عند 105.96 دولار للبرميل عند التسوية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2