العليا للمصالحات بالأزهر تناقش ترتيبات انعقاد عدد من الجلسات لإنهاء الخصومات الثأرية

العليا للمصالحات بالأزهر تناقش ترتيبات انعقاد عدد من الجلسات لإنهاء الخصومات الثأريةالعليا للمصالحات

الدين والحياة29-3-2022 | 10:14

اجتمعت اللجنة العليا للمصالحات ب الأزهر ، بمقر هيئة كبار العلماء، بتشكيلها الجديد برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق ورئيس اللجنة العليا للمصالحات الثأرية على مستوى الجمهورية.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الداخلية ووزارة التنمية ووزارة التضامن وأعضاء اللجنة من الأزهر الشريف.

وشارك في الاجتماع، الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين السابق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة العلمية بالازهر، الدكتور محمود الهواري، مقرر اللجنة، والدكتور حسن خليل، و الدكتورحسن إبراهيم يحي.

وناقش الحاضرون تطورات العمل الميداني في مجال المصالحات الثأرية والتنسيق مع وزارة الداخلية والتضامن والتنمية المحلية وتضافر الجهود لتنفيذ الجلسات العلنية لإعلان المصالحات والتي تم التوافق بشأنها بين أطراف الخصومات خاصة في محافظتي قنا والأقصر.

كما ناقش الحاضرون دعم وتفعيل المبادرة التي دعا إليها الأزهر الشريف تحت عنوان ( وطن بلا ثأر) والتي بدأت فعالياتها منذ شهرين في محافظة أسيوط بحضور ممثل الأزهر د.عباس شومان ومحافظ أسيوط والجهات الأمنية والتي من المقرر تعميمها في جميع محافظات مصر خاصة محافظات الوجه القبلي وذلك لمحاصرة وإنهاء قضايا الثأر في تلك المحافظات مما يؤدي إلى الاستقرار الأمني والاجتماعي في البلاد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2