الإمارات تُحدث بروتوكول الصلاة لشهر رمضان

الإمارات تُحدث بروتوكول الصلاة لشهر رمضانصلاة التراويح

عرب وعالم30-3-2022 | 16:09

أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن إجراء تحديثات عديدة على بروتوكول تنظيم الصلاة في المساجد، والمصليات ل شهر رمضان المبارك.

وقالت اللجنة: "وسعنا نطاق استقبال المصلين، واستأنفنا العديد من الإجراءات، التي كانت متوقفة بحكم ظروف جائحة كوفيد19، لذلك سيتم تعديل اصطفاف المصلين، لتكون بالشكل المستقيم (العمودي)، بدلاً من شكل (X)، وذلك بغرض تسهيل عملية الدخول والخروج والتنظيم.

وتنص التعديلات الجديدة على:
1. إبقاء مسافة متر واحد بين المصلين، مع السماح بإقامة صلاة التراويح، و صلاة التهجد في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، وفق ضوابطٍ معينة.

2. عودة مصليات النساء إلى طبيعتها، كما ينص التحديث على استئناف إلقاء دروس المساجد اليومية، بعد صلاة العصر أو العشاء، ومحاضرات ضيوف رئيس الدولة في المساجد.

3. إعادة توفير المصاحف في المساجد والمصليات، شرط تعقيمها بعد الاستخدام، بالإضافة لإعادة توقيتات الإقامة للصلوات الخمس اليومية، كما كان قبل الجائحة.

4. السماح بتوزيع مياه الشرب على المصلين، شرط أن تكون معلبة، مع التأكيد على ضرورة وجود متطوعين لمراقبة الإجراءات الاحترازية في المساجد، ومصليات النساء مثل لبس الكمام، واستخدام السجادة الشخصية، أو ذات الاستخدام الواحد، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقًا

ونوهت اللجنة إلى أن جميع الإجراءات المعلنة ستخضع للإشراف والمراقبة المستمرة خلال أول أسبوع من شهر رمضان، وسيتم التعديل أو التحديث على الإجراءات حسب الوضع الوبائي، وحسب معطيات المتابعة المستمرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2