شكري يؤكد عمق علاقات التعاون بين مصر وأنجولا

شكري يؤكد عمق علاقات التعاون بين مصر وأنجولاوزير الخارجية

مصر30-3-2022 | 16:23

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأنجولي تيتى أنطونيو عمق علاقات التعاون بين البلدين، والتي تمتد إلى عقود مع وجود الإرادة السياسية لتعزيزها في كافة المجالات، والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه قارتنا الإفريقية.

ورحب وزير الخارجية - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأنجولي، اليوم الأربعاء، عقب جلسة مباحثاتهما بالقاهرة - بالوفد الأنجولي، قائلا "إن أنطونيو شرف أمس بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث سلمه رسالة من الرئيس الأنجولى جواو لورينكو تتعلق بالعلاقات الثنائية، وتتضمن دعوة الرئيس السيسي لزيارة أنجولا، حيث أننا أشقاء وتربطنا أواصر الأخوة".

وأوضح أن المباحثات الموسعة تناولت تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على العمل المشترك للارتقاء بالعلاقات الثنائية، كما تم الاطلاع على فعاليات منتدى رجال الأعمال، الذي أتاح الفرصة لاستكشاف فرص ومجالات تعاون.

ونوه بأنه تم التوقيع على 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية في كلا البلدين، واتفاقية لإنشاء لجنة مشتركة لمتابعة وتنفيذ كل ما يتم الاتفاق عليه، واتفاقية أخرى حول المشاورات السياسية لإتاحة التنسيق المستمر بين البلدين، فضلا عن اتفاق حول إعفاء جوازات السفر الرسمية من التأشيرات.

والفت شكري إلى أنه سيتم التوقيع على اتفاقية بين وزارتي الشباب والرياضة الأنجولية والمصرية، مشددا على أن هذه الاتفاقيات تكرس رغبة البلدين في توطيد أواصر التعاون بين البلدين.

أضف تعليق