أبل تسمح لـ Spotify ونتفليكس وأمازون بوضع روابط مواقعهم داخل تطبيقاتهم

أبل تسمح لـ Spotify ونتفليكس وأمازون بوضع روابط مواقعهم داخل تطبيقاتهمأبل

ستسمح أبل لخدمات مثل نتفليكس وSpotify و أمازون بإضافة رابط إلى تطبيقاتها التي ترسل المستخدمين إلى موقع ويب مختلف للدفع، مع تجنب عمولة متجر التطبيقات، وهذه الخطوة، التي طالبت بها خدمات الاشتراك، حيث قد يكون لدى المستخدم بالفعل اشتراك موجود مسبقًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، لا يقتصر الأمر على خدمات الموسيقى والأفلام فقط، حيث ستسمح أبل لأي تطبيق يقدم "محتوى تم شراؤه مسبقًا أو اشتراكات محتوى للمجلات الرقمية والصحف والكتب والصوت والموسيقى والفيديو."

وجاءت هذه الخطوة كجزء من تسوية مع لجنة التجارة العادلة اليابانية (JFTP)، والتي تنطبق على التطبيقات التي لا تقدم سلعًا وخدمات رقمية داخل التطبيق للشراء.

وبينما كانت السياسة نتيجة الإجراءات في اليابان، أكدت أبل أنها ستجري التغيير في متاجر التطبيقات حول العالم.

لن يكون متاحًا تلقائيًا، حيث سيحتاج المطورون إلى طلب الوصول إلى برنامج استحقاق حساب الرابط الخارجي قبل التمكن من إضافة روابط التطبيق.

ومع ذلك، ستستمر Apple في اقتطاع أي أموال يتم جنيها من المبيعات داخل التطبيق، لذلك إذا كانت نتفليكس توفر طريقة للاشتراك داخل التطبيق، فسيدفعون لشركة أبل جزءًا، ولكن هذا سيوفر بديلاً، يتضمن الوصول إلى الدفع الحالي.

أعلنت أبل لأول مرة عن التغيير في السياسة منذ سبعة أشهر ، وهي الآن تستعد لإدخال التغيير وفتح الوصول إلى المطورين على موقعها على الويب.

تشمل "تطبيقات القارئ" الأخرى Disney + ومتجر Kindle من أمازون، مما يوفر للمستخدمين رابطًا مباشرًا إلى موقعهم على الويب للتسجيل.

أضف تعليق