قرار من «آبل» لصالح هواتف آيفون المسروقة

قرار من «آبل» لصالح هواتف آيفون المسروقةهاتف آيفون

أصدرت شركة آبل الأمريكية، تعليمات للموظفين في متاجرها، بعدم إصلاح أجهزة ايفون IPHONE التي تم الإبلاغ عنها على أنها مفقودة، أو مسروقة.

وتهدف تغيير السياسة، التي جاءت عبر مذكرة داخلية بشركة آبل، إلى منع المجرمين من جني الأموال من إصلاحات حقيقية، للهواتف المسروقة

ويسمح سجل GSMA العالمي لمالكي الأدوات الذكية بتسجيل الأجهزة وإدراجها على أنها مفقودة أو مسروقة.

هذا وتطلب مذكرة آبل Apple من الموظفين التحقق من السجل باستخدام أدوات التشخيص المعتادة قبل قبول إصلاح هواتف آيفون iPhone، فإذا أبلغهم السجل بأن الجهاز المعني قد فقد، فسيتعين عليهم رفض الخدمة.

كما تم إصدار التعليمات للعاملين في متاجر آبل Apple التقليدية بالإضافة إلى مزودي الخدمة المعتمدين من جهات خارجية.

هذا وليس هناك ما يشير إلى أن الموظفين سيحتفظون بالهواتف أو سيبلغون الشرطة عن سرقات محتملة، كما وضعت آبل Apple بالفعل قيودًا على إصلاح أجهزة iPhone في الوضع المفقود، والذي يمكنك تشغيله باستخدام iCloud

وتعمل ميزة Lost Mode أيضًا على قفل جهازك حتى لا يتمكن اللصوص من الوصول إلى معلوماتك الشخصية، وبالإضافة إلى ذلك، لن يؤدي فنيو آبل Apple خدمات معينة، ما لم تقدم دليلًا على الشراء.

وقد تم تصميم تلك السياسات لتقليل عدد أجهزة ىيفون iPhone المسروقة التي يتم إحضارها إلى آبل Apple لإصلاحها.

ويأتي ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن آبل Apple ستسمح للعملاء بإصلاح أجهزة آيفون iPhone الخاصة بهم لأول مرة بدءًا من هذا العام.

وفي بيان صدر في نوفمبر، قال عملاق التكنولوجيا في كوبرتينو إنه سيمكن الإصلاحات الذاتية من خلال السماح بالوصول إلى قطع الغيار والأدوات الأصلية من آبل Apple.

سيبدأ مخطط إصلاح الخدمة الذاتية الجديد في الولايات المتحدة ، مع المزيد من البلدان التي ستتبعها في عام 2022. وستتوفر الأجزاء أولاً لمجموعتي iPhone 12 و 13.

وقالت شركة آبل، إن الخدمة الجديدة ستتيح لمن يشعر بالراحة في إكمال إصلاحاتهم فرصة القيام بذلك.

وستوفر المرحلة الأولى من البرنامج قطع غيار لشاشة iPhone والبطارية والكاميرا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2