الإدمان على لعب القمار مرض مزمن يصيب اليابان

الإدمان على لعب القمار مرض مزمن يصيب اليابانالإدمان على لعب القمار مرض مزمن يصيب اليابان

* عاجل7-1-2018 | 19:06

كتبت: أمل إبراهيم

‎‎‎‎ 3.6% من البالغين مصابين بإدمان القمار تمثل صالات الباتشينكو والباتشيسلو نوع آخر من القمار في حقيقة الأمر ويمكن الاستمتاع بها بسهولة كونها تنتشر في كل مكان باليابان. وتوجد أيضاً المنافسات العامة مثل سباقات الخيول، سباقات القوارب، سباقات الدراجات، وسباقات الدراجات البخارية التي يمكن شراء تذاكر القمار الخاصة بها حتى من خارج أماكن المسابقات. وهكذا أصبح من السهل المقامرة عبر الإنترنت في أي وقت ومن أي مكان عن طريق الهواتف الذكية.

وقد قدرت نتائج الاستقصاء الذي قامت به وزارة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في سبتمبر/ أيلول عام 2017، نسبة المصابين بإدمان القمار طوال العمر (الأشخاص الذين تم الاشتباه في إصابتهم بإدمان القمار طوال عمرهم حتى الآن) في اليابان بـ 3.6% ممن البالغين أي 3 مليون و200 ألف شخص. ويعد ذلك رقما كبيرا جدا إذا ما قورن بـ 1.9% في هولندا، و1.2% في فرنسا والدول الأجنبية الأخرى التي لا تتعدى نسبة المرض بها 2%. كما يقدر عدد الأفراد الذين تم الاشتباه في إصابتهم بإدمان القمار 0.8% من إجمالي عدد البالغين أي حوالي 700 ألف شخص، وقد قامروا بما قيمته 58 ألف ين ياباني شهريا في المتوسط، بينما حظي كل من الباتشينكو والباتشيسلو بأكبر مبالغ القمار من بينها.

وقد حظيت مسألة إدمان القمار فجأة باهتمام كبير مع سنّ قانون تحفيز إنشاء المنتجعات المتكاملة. وتعد اليابان مثالاً شديد الندرة من بين الدول المتقدمة والتي تقوم باتخاذ إجراءات وتدابير لمواجهة إدمان القمار في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتحفيز هذا المجال، بينما في اليابان يتم منح الكثير من تصاريح أماكن القمار دون اتخاذ أي تدابير لمواجهة ظاهرة الإدمان. ولهذا السبب تحديدا فقد تفحلت تلك الظاهرة ووصلت إلى ما هي عليه الآن.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2