محافظ بورسعيد: الشباب سبب رئيسي للنجاح والتنمية

محافظ بورسعيد: الشباب سبب رئيسي للنجاح والتنميةمحافظ بورسعيد

محافظات3-4-2022 | 17:42

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن الشباب هم السبب الرئيسي للنجاح والتنمية في بورسعيد، مشيرا إلى أنه تتم الاستعانة بهم في مختلف القطاعات وتدريبهم على أيدي ذوي الخبرات.

جاء ذلك خلال تكريم الغضبان، اليوم الأحد، لشباب مبادرة "أبدأ حلمك"، خلال احتفالية أقيمت في ديوان عام المحافظة، بحضور يوسف الشاهد السكرتير العام، ومحمد الدسوقي مستشار المحافظة للثقافة، وأحمد طه المدير الفني المشرف على المبادرة.

وفي بداية كلمته، وجه المحافظ الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على جهودها المتواصلة في إثراء الحياة الثقافية والفنية وإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة والمثمرة، مشيدا مبادرة "أبدأ حلمك" وتدريب الشباب على أعلى مستوى وعروضهم الفنية المميزة.

وقال "الغضبان" إن الدولة تسعى لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم للاستفادة من قدراتهم فهم قادة المستقبل، منوها لأهمية القوى الناعمة وتأثيرها في المجتمع، ودورها الفعال في غرس القيم والمبادىء والثقافة في المجتمع.

وأشار إلى أنه لاحظ خلال خلال عروض الشباب الفنية التي أقيمت بقصر ثقافة بورسعيد حرصهم على إظهار مواهبهم، والاجتهاد لتحقيق عمل فني لائق ومميز، متطرقا للحديث حول المراحل السياسية التي مرت بها الدولة المصرية وتأثيرها على الشباب وإدراكهم للواقع فضلا عن أهمية دمجهم في المجتمع.

وأكد أن الدولة المصرية تسابق الزمن لتهيئة المناخ الملائم ل شباب مصر لاستكمال مسيرة التنمية، وبناء مجتمع قادر على تحقيق أحلام وطموحات الشباب، موجها بالحفاظ على القيم والمبادىء والاستمرار في التقدم والإصرار على النجاح، كما حرص المحافظ على عقد حوار مفتوح مع الشباب في مختلف الموضوعات.

يذكر أن وزيرة الثقافة، ومحافظ بورسعيد، كانا قد سلما شهادات تخرج الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لورشة " أبدأ حلمك 2"، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وقررت اعتماد الدفعة كفرقة نوعية تابعة للهيئة.

ويعد مشروع "أبدأ حلمك" بالمحافظات تجسيدا لمواصلة جهود تنفيذ استراتيجية الدولة لاكتشاف النابغين والموهوبين بما يساهم فى بناء الشخصية وتعزيز قيم الانتماء، ويستهدف المشروع تأصيل تحقيق العدالة الثقافية وتقديم الخدمات الفنية والثقافية المتنوعة لجميع شرائح المجتمع بكافة أرجاء الوطن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2