إسرائيل تمنع ناشطي 20 منظمة دولية مقاطعة لها من دخول أراضيها

إسرائيل تمنع ناشطي 20 منظمة دولية مقاطعة لها من دخول أراضيهاإسرائيل تمنع ناشطي 20 منظمة دولية مقاطعة لها من دخول أراضيها

* عاجل7-1-2018 | 19:53

وكالات

نشرت وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، قائمة سوداء كاملة بأسماء منظمات “حركة مقاطعة إسرائيل”، معلنة أنه يُحظر على ناشطي هذه المنظمات دخول إسرائيل.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في نشرتها باللغة الإنجليزية أن أعضاء الـ20 منظمة لن يُسمح لهم بدخول الدولة لدعمهم حركة “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل” المعروفة اختصارا باسم (بي.دي.إس).

وأضافت الصحيفة أن القائمة تتضمن “مبدئيا” منظمات أوروبية وأمريكية ومنظمات من دول أمريكا اللاتينية ومجموعة من جنوب إفريقيا ومنظمة جامعة دولية، مشيرة إلى أن منظمة “جيويش فويس فور بيس” اليهودية اليسارية الداعية للسلام مدرجة هي الأخرى على القائمة.

وقال وزير الشؤون الاستراتيجية جلعاد إردان “لقد تحولنا من الدفاع إلى الهجوم… على منظمات المقاطعة أن تعلم أن دولة إسرائيل ستعمل ضدها ولن تسمح لها بدخول أراضيها لإلحاق الأذى بمواطنيها”، حسب قوله.

فيما قال وزير الداخلية الإسرائيلي آري درعي، الذي تشرف وزارته على تنفيذ القائمة، إن “هؤلاء الناس يحاولون استغلال القانون وكرم ضيافتنا للعمل ضد إسرائيل وتشويهها.. سأعمل ضدهم بكل الوسائل”- على حد قوله .

ونشرت الصحيفة القائمة التي تضم منظمات أوروبية ومنها “الرابطة الفرنسية للتضامن مع فلسطين” و”بي.دي.إس فرانس” و”بي.دي.إس إيطالي” و”التنسيقية الأوروبية للجان والرابطات المتضامنة مع فلسطين” و”أصدقاء الأقصى” و”الحملة الأيرلندية للتضامن مع فلسطين” و”لجنة الفلسطينية في النرويج” و”رابطة التضامن السويدية مع فلسطين” و”حملة التضامن مع فلسطين” و”وور أون ونت”.

كما تضم منظمات أمريكية هي “أمريكان فريندس سيرفس كوميتي” و”مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين” و”كود بينك” و”جيويش فويس فور بيس” و”ناشونال ستيودينتس فور جاستس إن بالاستين” و”الحملة الأمريكية لحقوق الفلسطينيين”. ومنظمات أخرى هي “بي.دي.إس تشايلي” و”بي.دي.إس ساوث أفريكا” و”بي.دي.إس ناشونال كوميتي”.

أضف تعليق

إعلان آراك 2