احذر الاختراق عبر ثغرة «يوم الصفر» الخطيرة

احذر الاختراق عبر ثغرة «يوم الصفر» الخطيرةالإنترنت

حذر خبراء الإنترنت، من أن عدم الاهتمام بمتصفح الويب GOOGLE CHROME «كروم» من شركة جوجل Google قد يعرضك لخطر هجمات الاختراق الكبرى، موضحين أن ذلك يرتبط بالتحديثات، التي إذا لم يقم المستخدم بتثبيتها فهو معرض بشدة لسرقة بياناته الشخصية والمصرفية.

وفي هذا الأسبوع فقط، اضطرت جوجل GOOGLE إلى الإسراع بتحديث طارئ لمنع استغلال خطأ "شديد الخطورة"، وقال الخبراء: "إذا لم تقم بتثبيت التحديثات، التي تسحق هذه الأخطاء، فستفقد وسائل الحماية على جهازك".

وقال مايك فارلي، الخبير السيبراني ورئيس فريق Threat Hunting في Adarma ، متحدثًا إلى The Sun: "لا يقتصر تحديث متصفح Chrome على تقديم ميزات جديدة، مثل حماية الخصوصية، وتتبع الويب فحسب، بل إنه يوفر أيضًا الحماية من التهديدات الأمنية الخطيرة". وأضاف: "التحديث الأخير من Google يستهدف ما يسمى" يوم الصفر ".. و يوم الصفر هو ثغرة تم اكتشافها للتو، وهي معروفة للمهاجمين ومن المعروف أنها يتم استغلالها بشكل نشط."، واصفا تلك الثغرة بأنها "شديد الخطورة".

وقد أثرت الثغرة أيضًا على مستخدمي Microsoft Edge، مما تسبب في قيام الشركة المنافسة بدفع تحديث عاجل مماثل، وقد يشير هذا إلى أنها مشكلة خطيرة، ولهذا السبب من المهم جدًا تحديث Google Chrome الخاص بك قدر الإمكان، وفقا لما حذر الخبراء.

وقال مايك لصحيفة The Sun: "عدم تحديث Google Chrome مطلقًا يمكن أن يترك ثغرات أمنية خطيرة في متصفحك، التي يمكن الاستفادة منها من قبل الجهات الخبيثة كنقطة دخول إلى جهازك".

وتابع: "يمكن لمواقع الويب الضارة، التي تستضيف مجموعات الاستغلال تحديد نقاط الضعف المحتملة في الاتصال بالمستخدمين، ثم الاستفادة من نقاط الضعف هذه للحصول على وصول أولي".

وأضاف: "من هنا، يمكن للمهاجم أن يتجول بحرية حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى الأجهزة الأخرى على شبكتك، وجمع المعلومات الشخصية ، والبريد الإلكتروني وتفاصيل الحساب المصرفي، والإصابة بالبرامج الضارة أو نشر برامج الفدية للإكراه على الدفع.. والمتصفح الحديث على الرغم من أنه يبدو بسيطًا، فيمكن أن يساهم بشكل كبير في الحفاظ على أمانك على الإنترنت."

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2