مشاهير عانوا من فوبيا الطيران مثل نور في «راجعين يا هوى»

مشاهير عانوا من فوبيا الطيران مثل نور في «راجعين يا هوى»مسلسل راجعين يا هوى

ثقافة وفنون4-4-2022 | 17:57

تقدم الفنانة نور شخصية "ماجي" في مسلسل "راجعين يا هوى"، ونتعرف على معاناتها من فوبيا الطيران، عندما صعدت للطائرة مع "بليغ ابو الهنا" خالد النبوي.

تلتقي "ماجي" بـ"بليغ" في الطائرة وتشاجر معه بسبب مقعدها في الطائرة، وتكشف له أنها تعاني من فوبيا الطيران على الرغم من أنها طبيبة نفسية!

ما هو مرض فوبيا الطيران

في البداية مرض "فوبيا الطيران" هو أحد الاضطرابات النفسية التي تصيب الإنسان، حيث يشعر الشخص أنه سيفقد حياته خلال التحليق في السماء، وقد يعاني من هذه الحالة في كل مرة يركب فيها الطائرة وليس المرة الأولى فقط.

كيف يمكننا التخلص منه

قرأة معلومات عن الطائرات، تمارين الاسترخاء قبل السفر، الابتعاد عن الحلوس إلى جانب شباك الطائرة ومتابعة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى ومحاولة النوم خلال الرحلة، وتناول طعام خفيف

مشاهير يعانون من فوبيا الطيران

محمد عبد الوهاب

كان عبد الوهاب يعاني من فوبيا الطيران وكان يرفض السفر جونا ويفضل ركوب الباخرة، لكنه في عام 1960 اضطر لركوبها للسفر إلى لبنان سريعان وكانت تجربةصعبة وطوال الرحلة لم يتوقف عن قرأة القرآن الكريم.

اللاعب الهولاندي دينيس بيركامب

كان نجم فريق أرسنال الإنجليزي السابق، يعاني من فوبيا الطيران، بدأت أزمته خلال فترة لعبة مع فريق إنتر ميلان كان الفيرق يسافر بواسطة طائرات صغيرة تهتز طوال الوقت مما جعله يشعر بالخوف الصغير، وفي عام 1994 كان عليه أن يركب الطائرة للعب مع منتخ بلادة في كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية، وسافر قبل الفريق بالباخرة وكان يتنقل بين المدن بالسيارة.

الممثلة الأمريكية ساندرا بولوك

أصبح لديها فوبيا الطيران بسبب حادث تعرضت له عام 2000، كانت تسافر على متن طائرة خاصة وتعرضت لحادث ومن بعدها بدأت تخاف من الطيران.

والممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون

أصبحت تعاني من فوبيا الطيران، فخلال رحلة مع صديقاتها للاحتفال بعيد ميلادها الخمسين، تعرضت الطائرة لبعض الأعطال وهو ما جعلها تخاف من الطائرات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2