الصحة تطلق اليوم 10 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الصحة تطلق اليوم 10 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»قوافل طبية

مصر5-4-2022 | 06:38

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 10 قوافل طبية اليوم الثلاثاء وذلك لمدة يومين للكشف والعلاج مجانا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان أن القوافل ستجوب مناطق جمصة البلد شرق مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط، وشاويش مركز أهناسيا محافظة بني سويف، والنجيلة البحرية مركز النجيلة محافظة مطروح، ومركز شباب الرائد بحي فيصل محافظة السويس، ونجع الحجيري مركز قفط محافظة قنا، ومنشأة السلام مركز تلا محافظة المنوفية، وعزبة العسكر محافظة أسوان، وجنبواي مركز إيتاي البارود محافظة البحيرة، وأولاد إبراهيم محافظة أسيوط، ومركز طبي الأسمرات حي المقطم محافظة القاهرة.

وأشارت الوزارة إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق 45 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الـ10 أيام الأولى من شهر رمضان المبارك، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2